Accessibility links

logo-print

برشلونة الأسباني يهزم أتلانتي المكسيكي 3-1 ويبلغ نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم


تأهل برشلونة الأسباني إلى المباراة النهائية من بطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة في الإمارات عقب فوزه على أتلانتي المكسيكي 3-1 الأربعاء وأصبح على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب الذي لا يزال غائبا عن قائمة إنجازاته.

وسجل سيرجيو بوسكيتس (35) والأرجنتيني ليونيل ميسي (55) وبدرو رودريغيز (67) أهداف برشلونة، وغييرمو روخاس (5) هدف اتلانتي.

ويلتقي برشلونة في النهائي السبت مع استوديانتيس دي لابلاتا الأرجنتيني الذي أخرج بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بفوزه عليه 2-1 الثلاثاء، في حين يتواجه بوهانغ وأتلانتي على المركز الثالث في اليوم ذاته.

وتقدم الحضور شخصيات رياضية مرموقة من بينها رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني ورئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

افتتح اتلانتي التسجيل بعد مرور 5 دقائق عندما استغل روخاس خطأ دفاعي إثر تمريرة بعيدة من حارس مرماه فيديريكو فيلار لم يحسن مدافعا برشلونة التعامل معها فرفعها روخاس من فوق الحارس فالديس ثم تابعها بيسراه داخل الشباك.
وكاد سيرجيو بوسكيتس يدرك التعادل بعد دقيقتين برأسية لكن الحارس المكسيكي كان متيقظا وتصدى لمحاولته ببراعة.

وكثف برشلونة محاولاته وحاصر أتلانتي في نصف ملعبه لتحقيق التعادل والعودة إلى أجواء المباراة وسيطر على مجريات اللعب لفترات طويلة لكن أتلانتي وجه تركيزه إلى الحذر الدفاعي للحفاظ على تقدمه.ومع الدقيقة (35) احتسب الحكم ركلة ركنية رفعها تشافي الونسو وتطاول لها يايا توريه برأسه وحولها باتجاه سيرجيو بوسكيتس فتابعها الأخير بباطن القدم داخل الشباك.

دانت السيطرة لبرشلونة في الشوط الثاني وكان إيقاعه أسرع، وأشرك مدرب الفريق الكتالوني لاعبه ليونيل ميسي مكان توريه، ولم تمر سوى دقيقة واحدة من دخول ميسي حتى سجل الهدف الثاني للفريق الكتالوني عندما تلقى كرة بالمسطرة من ابراهيموفيتش فسيطر عليها منفردا بالحارس وراوغه قبل أن يسددها بطريقة فنية في الشباك(55).
وأثمر ضغط برشلونة هدفا ثالثا عندما قام انييستا بمجهود فردي رائع داخل المنطقة وتخلص من مدافعين قبل أن يمرر الكرة إلى بدرو ليسجل الهدف الثالث ويحسم المباراة بشكل كبير في مصلحة فريقه (67).

وكثف أتلانتي محاولاته سعيا لتعديل النتيجة وتجديد أمله في الصعود للدور النهائي لكن لاعبو برشلونة بالحذر الدفاعي.
XS
SM
MD
LG