Accessibility links

زلزال يضرب عدة مدن في المغرب وإسبانيا والبرتغال دون تسجيل أي خسائر


ضربت هزة أرضية قوتها 6.3 درجات على مقياس ريختر صباح الخميس عدة مناطق في المغرب وإسبانيا والبرتغال. ولم يتم الإعلان على الفور في أي من المناطق عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية جسيمة.

ففي المغرب نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مركز الحماية المدنية في مدينة الدار البيضاء أن الهزة الأرضية التي لم يحدد قوتها، استمرت لبضع ثوان في عدة مناطق في المملكة دون أن تسفر عن ضحايا أو خسائر مادية.

وقال المركز في اتصال هاتفي مع الوكالة إن الهزة شعر بها السكان في مدن طنجة والدار البيضاء والرباط والمحمدية، وإن سكان المدن الساحلية شعروا بها أكثر من غيرهم.

وفي إسبانيا ذكر المعهد الوطني الجغرافي أن مركز الزلزال الذي وقع في الساعة الواحدة و37 دقيقة بتوقيت غرينيتش، كان على بعد 100 كيلومتر جنوب غرب كيب سانت فينسنت في البرتغال.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أنه تم الشعور بالهزة في مدن إشبيلية وقرطبة وهويلفا، مشيرة إلى أن أجهزة الطوارئ تلقت عدة مكالمات هاتفية من المواطنين الراغبين في الحصول على معلومات حول الزلزال دون وجود تقارير حول وقوع خسائر مادية أو ضحايا.

وفي البرتغال، شعر المواطنون بالهزة في مختلف أنحاء البلاد إلا أن أجهزة الطوارئ قالت إنها لم تتلق أي تقارير عن وقوع خسائر.
XS
SM
MD
LG