Accessibility links

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يشيد بالقدرات التنظيمية لدولة الإمارات


أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بالإمكانيات والقدرات التنظيمية الهائلة التي تمتلكها دولة الإمارات والتي ساهمت بشكل كبير في إخراج بطولة العالم للأندية المقامة حاليا في أحسن صورة.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي عقده الخميس برفقة رئيس اللجنة المنظمة في الفيفا الأميركي تشاك بلايزرز ورئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي "تملك الإمارات قدرات تنظيمية هائلة وقد تجلى هذا الأمر من خلال النسخة السادسة من بطولة العالم للأندية".
وأوضح بلاتر أن الإمارات سبق لها احتضان بطولة العالم للشباب تحت 21 عاما عام 2003 وحققت نجاحا باهرا كما أنها قامت بعمل كبير في البطولة الحالية.
كما أشار إلى أن إقامة البطولة على أرض الإمارات ستساهم في تطوير كرة القدم فيها كما أنها ستساهم بتطويرها في المنطقة بشكل عام.
وأكد بلاتر مرة جديدة بأن "الفيفا" لن تقوم بتعديل نظام بطولة العالم للأندية لأن النظام الحالي هو الأكثر إنصافا للجميع، مشيرا إلى وجود معوقات وخاصة فيما يتعلق بالأندية الأوروبية التي تخوض مباريات مكثفة في هذه الفترة من السنة ولا تستطيع الغياب لفترة أسبوعين عن نشاطها في البطولات الأخرى.
وقال: "صحيح بأن المنافسة محصورة دائما بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية لكن هذا الأمر يجب أن يشكل حافزا للفرق الأخرى من أجل الارتقاء بمستواها ومحاولة تحقيق المفاجأة في السنوات المقبلة لكي تستحق خوض المباراة النهائية". مشيرا إلى أن مشاركة الفرق الأخرى يعتبر مكسبا وتجربة كبيرة لها.
وأكد بلاتر رغبته مجددا في التقدم بترشيح نفسه لولاية جديدة على رأس الاتحاد الدولي عام 2011 معتبرا بأن مهمته لم تنته بعد.
XS
SM
MD
LG