Accessibility links

المالكي يزور القاهرة الأحد لبحث سبل توطيد العلاقات مع مصر


يتوجه رئيس الوزراء نوري المالكي إلى القاهرة في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس المصري حسني مبارك وعددا من المسؤولين المصريين.

وتحدث صادق الركابي المستشار السياسي لرئيس الوزراء لـ"راديو سوا" عن هذه الزيارة قائلا إن "المالكي، مع "وفد صغير مكون من وزير الخارجية وبعض المستشارين، سيلتقي رئيس الجمهورية حسني مبارك ونظيره المصري".

وأشار الركابي إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين بغداد والقاهرة، مؤكدا أن المالكي سيوقع مع المسؤولين المصريين عددا من مذكرات التعاون في مجالات مختلفة والتي سبق وأن تم الاتفاق عليها أثناء زيارة وفد وزاري عراقي إلى القاهرة الشهر الماضي.

وأكد الركابي أن العلاقة مع مصر تمثل أولوية للحكومة العراقية، لما تملكه من "دور أساسي في الجامعة العربية وثقل ثقافي في العراق".

وسبق لوفد وزاري عراقي أن زار القاهرة مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مكون من وزراء الخارجية والداخلية والكهرباء والصناعة والعلوم والتكنولوجيا والزراعة فضلا عن رئيس هيئة الاستثمار وحوالي 20 ممثلا عن الوزارات العراقية الأخرى، حيث تم خلال الاجتماعات التي عقدها الوفد مع وزراء ومسؤولين مصريين التوصل إلى صيغ أولية للتعاون بين البلدين في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد نادية بشير:
XS
SM
MD
LG