Accessibility links

logo-print

الجزائر تطالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإعادة النظر في توقيت تنظيم بطولة نهائيات كأس الأمم الأفريقية


قال رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الجزائرية الخميس إنه من غير المعقول أن تقام منافسة هامة بحجم نهائيات كاس أمم أفريقيا في نفس السنة التي تقام فيها نهائيات كاس العالم وقبل أسابيع قليلة على نهاية التصفيات المضنية.

وطلب سعدان من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف بإعادة النظر في تنظيم بطولة نهائيات كأس الأمم الأفريقية. وأضاف في مؤتمره الذي نقلته وسائل الإعلام الجزائرية "نحن ذاهبون إلى نهائيات كاس أمم إفريقيا ونحن متعبون جدا بعد المجهودات التي بذلناها في مشوار التصفيات الصعب المؤهل لكاسي أفريقيا والعالم".

وتمنى سعدان أن يحذو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حذو الاتحاد الأوروبي الذي ينظم بطولة أمم أوروبا كل أربع سنوات وبفارق سنتين عن نهائيات كاس العالم.

واكد سعدان ان التأهل الى الدور الثاني في نهائيات كأس امم أفريقيا بأنغولا مطلع العام المقبل سيكون نتيجة جيدة للمنتخب على اعتبار انه غائب عن هذه المنافسة منذ دورة تونس 2004.

وقال سعدان "علينا أن نكون واقعيين فالمنتخب الوطني لم يشارك في الدورتين الأخيرتين لكأس أفريقيا لذا فأنا كمدرب وطني سأكون مرتاحا اذا تمكنا من المرور إلى الدور الثاني من هذه المنافسة".

XS
SM
MD
LG