Accessibility links

واشنطن تشيد بقرار مدريد إرسال تعزيزات جديدة إلى أفغانستان


أشادت الولايات المتحدة الجمعة بقرار اسبانيا إرسال تعزيزات جديدة إلى أفغانستان، مشيرة إلى أن هذه المساهمة تظهر عزم حلفاء الولايات المتحدة على إنجاح مهمتهم في هذا أفغانستان.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي مايكل هامر إن الولايات المتحدة تشيد بإعلان اسبانيا إرسال أكثر من 500 جندي ومدرب للانضمام إلى مهمة القوة الدولية للمساعدة على فرض الأمن في أفغانستان.

وأضاف في بيان أن المساهمة الاسبانية الإضافية تظهر العزم التام لحلفاء وشركاء الولايات المتحدة على انتهاز الفرصة لتحقيق تقدم نحو نجاح المهمة المشتركة في أفغانستان.

كرزاي يحتفظ بكبار وزرائه

على صعيد آخر، ذكرت عدة مصادر برلمانية في أفغانستان أن الرئيس الأفغاني حميد كرزاي سيحتفظ بكبار وزرائه، ومعظمهم من التكنوقراط، عندما يكشف النقاب عن حكومته الجديدة .

وأظهرت قائمة أوردت وكالة رويترز نسخة عنها أن نصف الوزراء تقريبا سيشملهم التغيير أو التعديل، لكنهم لن يكونوا على الأغلب من الشخصيات الرئيسية في الحكومة.

كرزاي الذي من المقرر أن يعلن حكومته الجديدة السبت، يواجه ضغوطا شديدة من الغرب لاستئصال الفساد المستشري في الحكومة، وتعيين تكنوقراط شرفاء، بعد إعادة انتخابه في 20 أغسطس/ آب الماضي في انتخابات شابتها عمليات مخالفات وانتهاكات وتزوير.

XS
SM
MD
LG