Accessibility links

logo-print

برنامج يستبدل مقدمي النشرات الاخبارية بشبيه رقمي


يسعى طلاب واستاذة في جامعة "نورثويست يونيفرستي" إلى إيجاد طريقة لاستبدال مقدمي النشرات الاخبارية بشبيه رقمي يقدم معلومات بحسب الطلب تم جمعها عبر الشبكة الافتراضية.

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات يتم التحضير في "مختبر المعلومات الذكية" أو "انفو لاب" في كلية العلوم التطبيقية في جامعة نورثويست في ايلينوي لانجاز نشرة اخبارية سميت "نشرة الساعة السابعة".
ويقوم الطلاب بابتكار نشرة اخبارية افتراضية بفضل برنامج معلوماتي تم تطويره خصيصا لهذا المشروع. وتقدم النشرة شخصيات من الرسوم المتحركة تتحدث بأصوات الرجال الاليين، وتحققت الفكرة من خلال تطبيق تقنية التوليف الصوتي التقليدية لنص مكتوب.

ويرصد البرنامج المواقع الإخبارية والمدونات علي شبكة الانترنت من اجل جمع الإخبار في خصوص موضوع محدد ويضيف اليها الصور والتقارير المصورة ويقوم بانتاج نص من تلقاء نفسه.

ويمكن لمستخدمي الانترنت أن يختاروا مقدم النشرة ضمن مجموعة من البدلاء المقترحين، او حتى ابتكار نشرتهم الاخبارية بحسب رغباتهم من خلال الإبقاء علي المواضيع التي تهمهم حصرا.

وسمي البرنامج الجديد "ستاتس منكي" أو "عبقري الاحصاءات" وتم تطويره بالتعاون مع كلية الصحافة "ميديل" في "نورثويست يونيفرستي" ويستخدم الكومبيوترات لـكتابة ملخصات عن مباريات البايسبول.

ويقوم بجمع النتائج وبوصف مجريات المباراة الرئيسية فضلا عن المعلومات التاريخية وصياغة العنوان وإضافة صورة علي الموضوع.

ويستخدم البرنامج نموذجا إحصائيا من اجل إيجاد أهم معلومة تتعلق باحدى المباريات وتحديد ابرز اللاعبين.

والي جانب البيانات الاحصائية، يمكن لـ"ستاتس مونكي" جمع تصريحات اللاعبين والمدربين المشاركين في المباراة.
XS
SM
MD
LG