Accessibility links

logo-print

ستة مصارف اقليمية أميركية تعلن افلاسها معظمها في ولاية كاليفورنيا


أعلنت الوكالة الفدرالية الأميركية لضمان الايداعات المصرفية في بيان لها الجمعة افلاس ستة مصارف اقليمية أميركية جديدة في الولايات المتحدة وصفت اثنان منها من بين أضخم عمليات الافلاس المصرفية لهذا العام، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وبذلك ترتفع إلى 139 عمليات الافلاس المصرفية في البلاد هذه السنة، وهو رقم قياسي منذ عام 1992.

فمع أن عدد المؤسسات التي تواجه مخاطر وصل إلى 552 منذ أواخر سبتمبر/أيلول يعتبر الأعلى منذ 1993، لا تتوقع الوكالة أي تحسن في 2010.

فمصرف "فيرست فدرال بنك أوف كاليفورنيا" الذي مقره في سانتا مونيكا جنوب غرب سيشتريه "بنك وان ويست" وهو مصرف في ولاية كاليفورنيا أيضا مقره في باسادينا. ويعد المصرف مع 6.1 مليار دولار من الاصول و4.5 مليار دولار من الايداعات، سابع أضخم عملية افلاس مصرفية هذا العام.

و"امبريال كابيتال بنك"، وهو من مصارف ولاية كاليفورنيا آخر مقره في لاغولا، سيتم شراؤه من "سيتي ناشيونال بنك" لوس انجلوس. وكانت أصوله المعلنة في أواخر سبتمبر/أيلول قد بلغت 4.0 مليار دولار وايداعاته 2.8 مليار دولار، ما يمثل تاسع أكبر عملية افلاس مصرفية في هذا العام.

و"بيبولز فيرست كوميونيتي بنك"، وهو مصرف في بنما سيتي بولاية فلوريدا جنوب سيتم شراؤه من الوكالة الاميركية الفدرالية لضمان الايداعات المصرفية لعدم ايجاد مؤسسة خاصة لشرائه. وتبلغ أصوله 1.8 مليار دولار وايداعاته 1.7 مليار.

و"نيو ساوث فدرال سايفينغ بنك" وهو مصرف في ألاباما وسط سيتم شراؤه من "بيل بنك" تكساس. جنوب. وتبلغ أصوله 1.5 مليار دولار وايداعاته 1.2 مليار دولار.

والمصرف التجاري المستقل "بانكرز بنك" ومقره في سبيرينغفيلد بولاية ايلينوي، شمال سيتم شراؤه من مؤسسة انشأتها الوكالة الفدرالية لضمان الايداعات المصرفية. ويملك البنك 585.5 مليون دولار من الاصول و511.5 مليون دولار من الايداعات.

و"سيتيزنز ستايت بنك" الذي مقره في نيو بالتيمور بولاية ميشيغن شمال سيتم شراؤه من "ديبوزيت انشورانس ناشيونال بنك اوف نيو بالتيمور" الذي انشأته الوكالة الفدرالية خصيصا. وكانت أصول المصرف قد بلغت أواخر سبتمبر/أيلول 168.6 مليون دولار وايداعاته 157.1 مليون دولار.
XS
SM
MD
LG