Accessibility links

logo-print

أوباما يشيد بالتقدم الذي حققه الديموقراطيون لتبني مشروعه المتعلق بالتغطية الصحية


أشاد الرئيس باراك أوباما اليوم السبت بالتقدم الذي حققه الديموقراطيون في مجلس الشيوخ من اجل تبني مشروعه الطموح المتعلق بالتغطية الصحية وذلك خلال تصويت نهائي سيتم عشية عيد الميلاد.

وقال في كلمة مقتضبة في البيت الأبيض "بعد نصف قرن من المعارك، نحن على وشك تحقيق الإصلاح حول التغطية الصحية في الولايات المتحدة."

وأضاف "لا يزال هناك الكثير للقيام به" ولكن التقدم الذي تحقق هذا السبت في الكونغرس يشكل "خطوة كبيرة إلى الأمام".
وكان أخر ديموقراطي متردد في تأييد الإصلاح الصحي، بن نيلسون، قد أكد السبت أنه سيصوت لصالح المشروع بعد أن كان له ما أراد لناحية عدم استخدام الأموال العامة لتغطية عمليات الإجهاض.

وحسب خريطة الطريق التي أعدها البيت الأبيض، فإن مشروع القانون سيعرض على التصويت في مجلس الشيوخ قبل نهاية هذا العام.

وبغياب دعم الجمهوريين، فإن الديموقراطيين بحاجة لـ60 صوتا من أصل 100 في مجلس الشيوخ لإقرار مشروع القانون أي مجمل الأعضاء الديموقراطيين الـ58 بالإضافة إلى عضوين مستقلين غالبا ما يصوتان إلى جانب الديموقراطيين.

ويهدف مشروع إصلاح النظام الصحي المعروض على مجلس الشيوخ إلى تأمين التغطية الصحية لـ31 مليون من أصل 36 مليون أميركي محرومون من أية تغطية طبية وإلى تخفيض كلفة التطبيب مع تحسين نوعية التقديمات الطبية.

وبعد إقراره في مجلس الشيوخ، يجب أن يدمج مشروع القانون مع الصيغة التي أقرها مجلس النواب كي تصبح مشروع قانون موحد يرفع بعدها إلى الرئيس الأميركي كي يقره ليدخل حيز التطبيق.
XS
SM
MD
LG