Accessibility links

logo-print

برشلونة يفوز ببطولة العالم للأندية لأول مرة في تاريخه


أحرز فريق برشلونة الإسباني بطولة العالم للأندية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على استوديانتيس دي لابلاتا الأرجنتيني 2-1 في المباراة النهائية التي جرت على استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي بحضور نحو 50 ألف متفرج.

ورغم أن الفريق الأرجنتيني كان البادئ في التسجيل عن طريق ماورو بوسيلي، إلا أن برشلونة أدرك التعادل قبل دقيقة واحدة من انتهاء المباراة عبر اللاعب بدرو روديريغيز ليديسما. واضطر الفريقان للعب شوطين إضافيين حيث تمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 110 من المباراة.

وهذا اللقب الأول لبرشلونة في هذه البطولة، حيث كان اللقب الوحيد الذي ينقص سجلاته بعد أن سقط في نهائي عام 2006 أمام انترناسيونال البرازيلي صفر-1.

وأنهى الفريق الكاتالوني بالتالي موسما استثنائيا بسداسية نادرة من الألقاب إذ كان قد أحرز دوري أبطال أوروبا والكأس والدوري المحليين والكأس السوبر الإسبانية والكأس السوبر الأوروبية.

ونال الفريق الإسباني جائزة المركز الأول وقدرها 5 ملايين دولار مقابل 4 ملايين لاستوديانتيس.

من جانبه، فشل استوديانتيس في تكرار إنجازه في هذه البطولة بعد 41 عاما من فوزه بالكأس القارية متغلبا على مانشستر يونايتد عام 1968، وبات ثاني فريق أرجنتيني يخسر في النهائي بعد بوكا جونيورز الذي سقط أمام ميلان الإيطالي عام 2007.

المصدر: AFP
XS
SM
MD
LG