Accessibility links

كربلاء تكثف استعداداتها الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة عاشوراء


أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء أنها أنهت استعداداتها الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة عاشوراء، جاء ذلك خلال مؤتمر عقده محافظ كربلاء آمال الدين الهر، ونائب رئيس مجلس المحافظة، نصيف جاسم الخطابي صباح اليوم الأحد.

وقال الهر" إن الاستعدادات جيدة بعد ما توفر من خبرة في مجال الخدمات حيث اعتدنا على الزيارات الكبيرة طوال العام".

وردا على سؤال لمراسل "راديو سوا" حول أسباب غياب القادة الآمنين في المحافظة عن المؤتمر الصحفي قال نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي "إن غابت القيادات الأمنية عن المؤتمر فهي حاضرة في أصل الخطة ونحن نثق بالقيادات الأمنية في كربلاء وهم حاضرون ولم يغيبوا عن الساحة".

على صعيد ذي صلة جدد محافظ كربلاء مطالبة الحكومة المحلية بزيادة حصتها من الموازنة العامة، قائلا إن " كربلاء تنفق أموالا طائلة لتوفير الخدمات لزائري المدينة، ويأتي ذلك على حساب السكان".

بينما قال نائب رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي حول ذات الموضوع أنه طالب " في لقاءات مع رئيس الوزراء والوزراء المتخصصين بزيادات في الأموال التي تخصص للمحافظة لأنها محافظة استثنائية في مجال استقبال الزائرين من مختلف أنحاء العالم".

وكانت الحكومة المحلية في كربلاء قد طالبت مرارا بزيادة حصتها من الموازنة لتناسب نمو السكان فيها ولتلبي حاجتها إلى ما تقول إنه إنفاق متواصل بسبب كثافة أعداد الزائرين الذين يقصدونها طوال العام.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG