Accessibility links

logo-print

والدا شاليت يناشدان نتانياهو التوصل إلى اتفاق لمبادلة نجلهما بمعتقلين فلسطينيين


ناشد والدا الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت المحتجز لدى حركة حماس الأحد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنقاذ نجلهما عبر التوصل إلى اتفاق لمبادلته بمعتقلين فلسطينيين.

وكتب نوام وأفيفة شاليت في رسالة سلمت الأحد إلى رئيس الوزراء "نتوجه إليك في نداء من القلب في اللحظة الأخيرة. نناشدك إنقاذ ابننا".

وأضاف والدا الجندي "نتوجه اليك يا رئيس الوزراء قبل فوات الاوان لان المفاوضات بلغت نقطة اللاعودة. لم يعد هناك سوى خيارين: إما أن يعود ابننا إلى المنزل وإما أن يبقى في يدي حماس."

ومن المقرر أن يستقبل نتانياهو والدي شاليت الاثنين. وعزز هذا النداء التكهنات حول قرب التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الجندي الإسرائيلي.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن نتانياهو جمع الأحد الحكومة الأمنية التي تضم الوزراء السبعة الكبار، كما عاد التقى بهم مجددا مساء الأحد، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ومنذ أسابيع، تفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية تكتما شديدا على المعلومات المتصلة بالمفاوضات التي تخوضها إسرائيل وحماس عبر القاهرة ووسيط ألماني.

وذكرت وسائل الإعلام أن إسرائيل لا تزال ترفض الإفراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين لديها لأنها تتهمهم بالضلوع في اعتداءات دموية، الأمر الذي تطالب به حماس مقابل الإفراج عن شاليت.

وقال مصدر حكومي إن نتانياهو يرفض اتفاقا يتيح الإفراج في الضفة الغربية عن بعض المعتقلين المدانين بتهمة التحضير لهجمات انتحارية.
XS
SM
MD
LG