Accessibility links

كوريا الشمالية تعلن المنطقة البحرية المتنازع عليها مع كوريا الجنوبية منطقة مناورات عسكرية


أعلنت كوريا الشمالية أن المنطقة البحرية المتنازع عليها بمحاذاة حدودِها مع كوريا الجنوبية منطقة مناورات عسكرية، وحذرت السفن من الاقتراب منها.

وكانت تلك المنطقة مسرحا لمواجهاتٍ دامية بين البلدين الشهر الماضي. وبثت وكالة الأنباء الكورية الشمالية بيانا تحذيريا جاء فيه: "لمواجهةِ الاستفزازات العسكرية الطائشة لتُجار الحرب العسكريين في كوريا الجنوبية، يُعلن سلاحَ البحرية في كوريا الشمالية المنطقة المائية الواقعة على امتدادِ خطِ التماس العسكري في البحر الغربي منطقة خاضعة لسيطرةِ جيِشِنا، وستُجرى فيها تدريبات بحرية يتم فيها إطلاقُ نيران المدفعية من السواحل والجزر".

وأضاف البيان "على جميعِ سفن صيد الأسماك والسفن الحربية اتخاذَ الاحتياطات اللازمة لحمايةِ نفسِها في تلك المنطقة".

وأوضح البيان أن بيونغ يانغ لا تعترف بما تقوله كوريا الجنوبية أو غيرها بشأنِ الحدود الشمالية لمياهِها الإقليمية: "نود أن نُوضح مجددا للجميع في داخلِ بلادِنا وخارجِها أنه لا توجد حدود شمالية لمياهِنا بخلافِ امتدادِ خط ِالتماس العسكري في مياه بحرِ كوريا الغربي حسبما أعلناه من قبل".

تجدر الإشارة إلى أن الأممَ المتحدة هي التي رسمت الحدود البحرية بين شِطري كوريا عند انتهاءِ الحرب الكورية عام 1953، غير أن بيونغ يانغ تقول إنها لا تعترف بتلك الحدود.
XS
SM
MD
LG