Accessibility links

تعادل تاريخي لكاظمة الكويتي مع زائره الاستثنائي برشلونة الاسباني


حقق نادي كاظمة الكويتي اليوم الاثنين تعادلا تاريخيا مع ضيفه برشلونة بطل اسبانيا وأوروبا والعالم بهدف لكل منهما في المباراة الاستعراضية التي جرت بينهما على إستاد الصداقة والسلام، احتفالا بمرور 45 عاما على تأسيس النادي الكويتي واختياره ضمن أفضل 100 نادٍ في قارة آسيا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أن عمد مدرب الفريق الاسباني إلى عدم إشراك معظم لاعبيه الأساسيين في المباراة.

وتحسن أداء كاظمة في الشوط الثاني بعد أن أشرك مدربه الثلاثي المصري احمد حسن واحمد فتحي ووائل جمعة، إضافة إلى الدولي الكويتي بدر المطوع الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة في الدقيقة الـ67 من المباراة.

وسجل بويان كركيتش هدف برشلونة في الدقيقة 80، بينما أحرز عبدالله الظفيري هدف كاظمة في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وتأتي زيارة برشلونة إلى الكويت بعد إحرازه كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وهو اللقب الوحيد الذي كانت تفتقده خزائنه، أثر فوزه على استوديانتيس الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت يوم السبت في أبو ظبي.

وغاب عن المباراة الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم وتشافي هرنانديز واندرياس انييستا الذين توجهوا إلى زيوريخ لترشحهم لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009 التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وفضل مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا إراحة أبرز نجومه الفرنسي تييري هنري وكارليس بويول والبرازيلي داني الفيس والمالي سيدو كيتا وجيرارد بيكيه وبدرو رودريغيز والفرنسي اريك ابيدال والحارس فيكتور فالديز في الشوط الأول، وأشرك مجموعة من اللاعبين الاحتياطيين في مقدمتهم المكسيكي رافائيل ماركيز والأرجنتيني غابرييل ميليتو والبرازيلي ماكسويل اندرادي وبويان كركيتش والفنزويلي جيفرين سواريز، فجاء الأداء العام باهتا وغابت اللمحات الرائعة التي يتميز بها برشلونة، كما لم ترتق إلى المستوى المتوقع لكثرة التبديلات من الجانبين، بالإضافة إلى عدم إشراك نجوم برشلونة الكبار.

XS
SM
MD
LG