Accessibility links

logo-print

الرياض تؤكد مقتل 73 سعوديا وفقدان 26 في معاركها مع الحوثيين


قالت وزارة الدفاع السعودية اليوم الثلاثاء إن المعارك مع المتمردين الحوثيين جنوب البلاد أسفرت عن مقتل 73 سعوديا وفقدان 26 آخرين، معلنة انتهاء المعارك الرئيسية وسيطرة قواتها الكاملة على أراضي المملكة.

وجاء الكشف عن هذه الحصيلة خلال مؤتمر صحافي عقده مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان في مدينة الخوبة بمنطقة جيزان على الحدود مع اليمن، ونقلتها قناة الإخبارية السعودية الرسمية.

وأوضح المسؤول السعودي أن المعارك المستمرة منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أسفرت أيضا عن إصابة 470 شخصا بجروح، من غير أن يتطرق إلى أعداد الضحايا المدنيين في هذه الحصيلة.

وأمهل بن سلطان المتمردين في منطقة الجابري الحدودية مدة 48 ساعة لتسليم أنفسهم للقوات السعودية، مؤكدا سيطرة قوات البلاد الكاملة على أراضي المملكة.

وكانت المعارك قد اندلعت بين القوات السعودية والمتمردين الحوثيين إثر مقتل أحد عناصر خفر الحدود السعوديين برصاص المتمردين الذين تسللوا إلى المملكة في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني وتمكنوا من الاستيلاء على قريتين.

يشار إلى أن تسلل الحوثيين إلى السعودية جاء خلال معارك تشنها القوات اليمنية منذ 11 أغسطس/آب الماضي ضد معاقلهم في محافظة صعدة شمالي اليمن.

زحف سعودي

وفي الشأن ذاته، أعلن الحوثيون في بيان نشر اليوم الثلاثاء على موقعهم الالكتروني أن الجيش السعودي حاول أن يزحف باتجاه قرية "المعنق" في شمال اليمن، إلا أنه ووجه بمقاومة من عناصر التمرد، مما أدى إلى انسحابه، وفقا لما ذكرته قناة العالم الإيرانية.

وأضاف البيان أن المقاتلات السعودية شنت اليوم الثلاثاء غارتين جويتين على مدينة "ضحيان،" كما أقدمت على قصف مركز مدينة "الجابري" بالصواريخ، فضلا عن قيام القوات السعودية بعمليات التمشيط مستخدمة الرشاشات الثقيلة.

XS
SM
MD
LG