Accessibility links

logo-print

مجيد بوقرة يتوج بلقب أفضل لاعب جزائري لموسم 2009


توج الدولي مجيد بوقرة مدافع فريق غلاسكو رينغرز الاسكتلندي يوم الاثنين بلقب أفضل لاعب جزائري لموسم 2008-2009 الذي تمنحه صحيفة "الهداف" سنويا، بعد استفتاء وسائل الإعلام الجزائرية ورؤساء ومدربي الأندية.

وتسلم بوقرة البالغ من العمر 27 عاما، لقب الدورة التاسعة من الكرة الذهبية التي تقدمها الصحيفة بنسختيها العربية والفرنسية أمس الاثنين خلال حفل أقيم في العاصمة الجزائرية. وحصل بوقرة على 510 نقاط، متقدما على مدافع بوخوم الألماني الدولي عنتر يحيى الذي أحرز 423 نقطة، وكريم زياني لاعب فولسبورغ الألماني وحصل 220 نقطة، حسب ما ذكر رئيس تحرير الصحيفة محمد سعد لوكالة الأنباء الفرنسية.

وفاز بلقب حارس مرمى العام الدولي فوزي شاوشي لاعب فريق وفاق سطيف، متقدما على زميله في المنتخب لوناس قاواوي لاعب فريق اولمبي الشلف.

وأحرز "الساحر" بوقرة العام الماضي ثنائية الدوري والكأس في اسكتلندا، كما خاض 34 مباراة مع المنتخب الجزائري وساهم في تأهله لأول مرة إلى نهائيات المونديال منذ 24 عاما، والثالثة في تاريخ المنتخب بعد عامي 1982 و1986.

وقال بوقرة للصحيفة: "شرف كبير لي أن أكون أفضل لاعب جزائري وهذا من أجمل الأمور التي حصلت معي هذا العام، فضلا عن إحرازنا تأشيرة الدخول إلى المونديال وكأس أمم إفريقيا، مشاركتي مع فريقي في دوري أبطال أوروبا وإحراز الثنائية مع رينغرز، كلها ذكريات جميلة وصارت منقوشة في ذاكرتي".

ولد بوقرة في فرنسا وبدأ مسيرته مع نادي غونيون، ولعب مع شيفيلد وينزداي وتشارلتون الانكليزيين قبل أن ينتقل إلى رينغرز بداية الموسم الماضي.

وحصل كريم زياني على جائزة أفضل لاعب في المنتخب الجزائري، كما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة لكريم مطمور لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ورفيق حليش لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالي، وعبد الملك زياية مهاجم وفاق سطيف لقب أفضل لاعب في الدوري الجزائري.

XS
SM
MD
LG