Accessibility links

logo-print

تايوان تفرض ضريبة على الوجبات السريعة حفاظا على الصحة


تعتزم تايوان فرض أول ضريبة في العالم على الوجبات السريعة في مسعى منها لتشجيع المواطنين على تناول الوجبات الصحية وخفض معدلات السمنة.

وأورد تقرير ذكرته صحيفة "أبل" المحلية أن مكتب تشجيع النمط الصحي، يعمل على صياغة مشروع قانون لفرض ضريبة على الضريبة الخاصة بالمواد الغذائية التي تعتبر غير صحية، مثل المشروبات السكرية والحلوى والكعك، والوجبات السريعة والمشروبات الكحولية.

وأكد التقرير أنه سيكون من شأن عائدات هذه الضرائب تمويل حملات الجماعات التي تعمل على نشر الوعي الصحي أو تقديم الدعم المالي لبرنامج التأمين الصحي للجزيرة التي تعاني من أزمة اقتصادية.

ومن المتوقع أن يقدم المشروع إلى البرلمان للمصادقة عليه في العام القادم ، ويمكن أن يصبح نافذ التطبيق بغضون عام 2011، حسبما نقلت الصحيفة عن مدير المكتب تشيو شو تي.

وفي حال تمرير مشروع القانون هذا، فإن تايوان ستكون أول حكومة في العالم تفرض ضريبة على الوجبات السريعة، وفقا لمؤسسة جون تونغ من مجموعة الدفاع عن الصحة العامة.

يذكر أن زيادة الوزن في تايوان تعتبر من المشاكل التي تزداد سوءا بين 25 إلى 30 بالمئة من الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة، وأنها سوف تتسبب بالمزيد من الضغط على النظام الصحي الوطني.

XS
SM
MD
LG