Accessibility links

اجتماع استثنائي حول مشاكل المياه


أعرب رئيس هيئة المستشارين في مجلس الوزراء ثامر الغضبان عن سروره بالنتائج التي تمخضت عن الاجتماع الاستثنائي للجنة العليا لمياه الشرب.

وصرح الغضبان للمركز الوطني للإعلام بأن المقترحات الجديدة التي توصل إليها المجتمعون يوم أمس الاثنين ركزت على إصدار إجراءات تنفيذية لتوحيد أساليب الفحص والمقاييس المطلوبة في المياه، وضرورة إشراك الحكومات المحلية للخروج برؤية وطنية للحد من مخاطر شحة وتلوث المياه في العراق.

وأضاف الغضبان أن مقترحات هيئة المستشارين ركزت في دراستها على توحيد طرق الفحص المختبري للماء، وإعادة النظر في التشريعات البيئية والصحية للمياه، وتأهيل شبكات المياه وإزالة التجاوزات عليها، وإنشاء محطات جديدة بطاقات إنتاجية مناسبة.

وكان نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي الذي ترأس الاجتماع، دعا إلى ضرورة وضع استراتيجية وطنية لملف المياه، طالبا من هيئة المستشارين رفع توصياتها إلى مجلس الوزراء لإقرار ميزانية خاصة بها.

وحضر الاجتماع الذي عقد يوم أمس الاثنين بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء كل من وزير البلديات، وأمين بغداد، والأمين العام لمجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس محافظة بغداد، وممثلين عن وزارتي الموارد المائية والصحة.

XS
SM
MD
LG