Accessibility links

logo-print

مسؤول عراقي: رسالة اللجنة الدولية بشأن حل اتحاد كرة القدم نوعا من ضغوط الفيفا


اعتبرت اللجنة الأولمبية العراقية الثلاثاء الرسالة التي تلقتها من اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الأسيوي وتتضمن رفضهما قرار حل اتحاد كرة القدم العراقي نوعا من الضغوط التي يمارسها الاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال أمين عام اللجنة الاولمبية العراقية عادل فاضل في اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية "نعتقد بأن الرسالة نوع من الضغط الذي يمارسه الاتحاد الدولي لكرة القدم على اللجنة الأولمبية الدولية".
وأضاف فاضل "لا يوجد في الرسالة أي شيء ملزم لنا بقدر ما هي محاولة دعوة الأطراف لكي لا يمتد الوضع الحالي لمجمل القضية إلى أبعد ما يمكن، لذا هي عامل ضغط على المجلس الأولمبي الأسيوي أيضا حتى نصل إلى الحلول سريعا".

ولفت المسؤول العراقي "لا يوجد شيء جديد في هذه الرسالة التي تعتبر ما حصل خرقا للمواثيق الأولمبية وهما يعربان عن أسفهما ويرفضان القرار الذي يشكل تدخلا في شؤون الاتحادات الرياضية الوطنية ويدعوان إلى إلغائه".

وكانت اللجنة الأولمبية العراقية أصدرت قرارا بحل الاتحاد العراقي لكرة القدم وشكلت هيئة مؤقتة لإدارته قبل إجراء انتخابات جديدة له.
وتأزمت مشكلة الاتحاد العراقي لكرة القدم في الفترة الأخيرة بعد قرار "الفيفا" منحه فترة تمديد إضافية لإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد إلى أن صدر قرار اللجنة الأولمبية العراقية بحل الاتحاد وتشكيل هيئة مؤقتة لإدارة شؤونه.

وكان من المفترض أن يعقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية في الساعات المقبلة اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات أزمة ملف اتحاد كرة القدم بيد أن هذا الاجتماع لم يعقد لأسباب وصفها أمين عام اللجنة بـ"الشخصية".
XS
SM
MD
LG