Accessibility links

logo-print

ثلاثة انفجارات في العراق تسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص


أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ستة أشخاص بينهم مرشح للانتخابات التشريعية القادمة، واثنان من عناصر الصحوة نتيجة وقوع ثلاثة انفجارات متفرقة الأربعاء في الفلوجة وبغداد وديالى .

ففي الفلوجة التي تبعد 60 كلم غرب بغداد أعلنت الشرطة مقتل خميس العيساوي الذي كان مرشحا للانتحابات التشريعية القادمة بانفجار عبوة لاصقة ثبتت على سيارته في حي الضباط وسط المدينة.

وأوضح المصدر أن الانفجار الذي وقع بعد ظهر الأربعاء بالتوقيت المحلي أودى بحياة اثنين من حراسه الشخصيين. والعيساوي مرشح عن قائمة ائتلاف وحدة العراق التي تضم وزير الداخلية العراقي جواد البولاني ورئيس صحوة العراق احمد أبو عيسى.

وفي بعقوبة التي تبعد 60 كلم شمال شرق بغداد، قال مصدر في الشرطة إن انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة تقل عدنان سرهيد المجمعي أحد قادة صحوة ناحية بهرز جنوب مما أدى إلى مقتله مع أحد أفراد حمايته.

وفي بغداد، قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في بغداد، وفقا لمصادر أمنية. وأوضحت هذه المصادر أن انفجار عبوة ناسفة لاصقة مثبتة على حافلة مدنية في منطقة الكاظمية شمال بغداد أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة بجروح.

من ناحية أخرى،، اغتال مسلحون مجهولون ضابطا كبيرا في وزارة الدفاع مساء الثلاثاء، وفقا لمصادر أمنية.

وأوضحت المصادر أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على العميد رياض عبد المجيد عند الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي أمام منزله في الغزالية غرب بغداد.
XS
SM
MD
LG