Accessibility links

المتمردون الحوثيون يؤكدون استمرار الغارات السعودية على مواقعهم


أكد المتمردون الحوثيون في اليمن اليوم الخميس استمرار الغارات الجوية السعودية على مواقعهم بالرغم من العرض الذي تقدموا به في السابق لإخلاء المواقع الواقعة في أراضي المملكة في حال وقف الهجمات السعودية.

وقال متحدث باسم المتمردين الحوثيين في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية إن "القصف الصاروخي وقصف الطائرات لم يتوقف ولو دقيقة واحدة منذ أمس الأربعاء". وأكد المتحدث، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، أن الهجمات السعودية أسفرت عن وقوع 25 قتيلا في رزاح (شمال غرب) من بينهم نساء وأطفال.

وربط المتحدث انسحاب مقاتلي جماعته من الأراضي السعودية بوقف الغارات الجوية التي يشنها الطيران السعودي مؤكدا أن الحوثيين لم ينسحبوا من منطقة الجابري السعودية بسبب استمرار الغارات، على حد قوله.

وكان المتمردون الحوثيون قد أعلنوا أمس الأربعاء استعدادهم للانسحاب من الأراضي السعودية في حال توقفت الرياض عن مهاجمتهم، وذلك في رد على الإنذار السعودي الذي أطلقه مساعد وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، والذي أمهل الحوثيين24 ساعة للانسحاب من الأراضي السعودية التي يحتلونها وإلا فإنهم سوف "يسحقون".

ودخلت السعودية خط المواجهات مع الحوثيين في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد مقتل أحد حراس الحدود السعوديين بنيران متمردين متسللين.

وتشن القوات اليمنية حربا واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين الشيعة منذ شهر أغسطس/آب الماضي، وهي سادس حرب في محيط محافظة صعدة التي تشكل معقل المتمردين وذلك منذ اندلاع النزاع بين الطرفين في عام 2004.

XS
SM
MD
LG