Accessibility links

اللجنة الأولمبية تنفي إمكانية اتخاذها قرارا بالانسحاب من دورة الخليج المقبلة


نفت اللجنة الأولمبية العراقية إمكانية اتخاذها قرارا بالانسحاب من دورة الخليج المقبلة، مقللة من أهمية دعوة رئيس الاتحاد المنحل لاجتماع اللجنة المنظمة لخليجي 20 بالقول إن ما يصدر من قرارات عن الاجتماع غير ملزم للعراق من الناحية القانونية.

وقال الأمين العام للجنة الدكتور عادل فاضل في حديث لـ"راديو سوا" إن دعوة رئيس الاتحاد المنحل حسين سعيد غير شرعية من الناحية القانونية، مؤكدا أن اللجنة الاولمبية العراقية غير معنية بأية مقررات يمكن أن تترتب على اجتماع لجنة كأس خليجي 20 الذي ضيفته العاصمة اليمنية صنعاء يوم أمس بسبب عدم توجيه الدعوة إلى ممثلين عن الهيئة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة.

من جانبه، نفى رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي أن تكون لدى اللجنة النية لاتخاذ قرار بالانسحاب من بطولة الخليج المقبلة، موضحا أن قرار الانسحاب قرار سيادي يخص الحكومة العراقية، مقللا من أهمية حضور رئيس الاتحاد المنحل إلى الاجتماع المذكور.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس خليجي 20 المقرر إقامتها في اليمن عام 2011 وجهت الدعوة إلى رئيس الاتحاد العراقي المنحل حسين سعيد وأمين السر بالوكالة طارق أحمد لحضور اجتماع اللجنة، متجاهلة دعوة ممثل عن الهيئة المؤقتة لاتحاد الكرة التي شكلتها اللجنة الأولمبية العراقية بعد قرار حل الاتحاد السابق في السادس عشر من الشهر الماضي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG