Accessibility links

تايوان تكشف النقاب عن أكبر محطة للطاقة الشمسية


كشفت تايوان النقاب عن إطلاق مشروع لأكبر محطة للطاقة الشمسية في آسيا، في مسعى من قبل هذه الجزيرة التي تستورد غالبية حاجتها من الطاقة، للاستفادة من مصادر الطاقة النظيفة الجديدة.

وتمتد هذه المحطة على هكتارين أي (4.9 فدان) في مقاطعة كاوشيونغ جنوب تايوان، وهي منطقة تتمتع بالشمس المشرقة على مدار العام، وهي مجهزة بـ141 من الألواح الشمسية الضخمة التي يمكن أن تولد ميغاوات واحد، وفق ما أعلن مجلس الطاقة الذرية في البلاد.

يذكر أن ميغاوات واحد يكفي لتوليد الطاقة إلى ألف منزل، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في المجلس، وهو أيضا مسؤول عن الطاقة المستدامة.

وأكد المسؤول أن هذه المحطة التي سوف يباشر العمل فيها بدءا من الثلاثاء المقبل سوف تساعد تايوان على خفض انبعاثاتها من الكربون بنسبة تصل إلى 660 و700 طن سنويا.

وتقدر تايوان أن تصل قيمة صناعتها في مجال الطاقة الشمسية إلى أكثر من 200 مليار دولار بحلول عام 2020، وفق ما أعلن مجلس الطاقة الذرية في البلاد.

وكان البرلمان في تايوان قد وافق في يونيو/ حزيران على مشروع قانون الطاقة المتجددة الذي يهدف إلى زيادة ما بين 6500 و10000 آلاف ميغاوات لتوليد الطاقة من مصادر متجددة على مدى السنوات الـ 20 المقبلة.

XS
SM
MD
LG