Accessibility links

ساركوزي يجري اتصالا هاتفيا مع الطالبة الفرنسية المحتجزة في إيران كلوتيلد ريس


اتصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس بالطالبة الفرنسية التي تحاكم في إيران كلوتيلد ريس والمحتجزة منذ الأول من يوليو/تموز ليعرب لها عن التضامن التام معها وأمله في أن تعود بسرعة إلى أهلها في فرنسا.

وجاء في بيان للرئاسة الفرنسية أن الرئيس اتصل بريس اثناء احتفالها بعيد الميلاد مع السفير الفرنسي في إيران وموظفي السفارة حيث تتواجد.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير في وقت سابق أنه أجرى محادثة هاتفية الخميس مع ريس غداة مثولها مجددا أمام القضاء الإيراني وتأكد من أن معنوياتها جيدةوفق ما أعلن ناطق باسم الوزارة لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقد خاب أمل الإفراج سريعا عن الشابة الفرنسية الأربعاء بعد أن قرر القاضي المكلف النطق بالحكم عليها عقد جلسة جديدة للاستماع إليها.

وكان قد تم اعتقال كلوتيلد ريس الطالبة والمدرسة باللغة الفرنسية في جامعة اصفهان في الأول من يوليو/تموز لمشاركتها في تظاهرات الاحتجاج على إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد في الثاني عشر من يونيو/حزيران.

وأفادت وكالة فارس أن ريس اتهمت بالمشاركة في تجمعات وأعمال شغب في 15 و17 يونيو/حزيران وأنها جمعت معلومات وصور التقطتها وسلمتها إلى سفارة فرنسا.

وقد تم الإفراج عنها بكفالة في السادس عشر من أغسطس/آب شرط أن تلزم سفارة فرنسا حيث تنتظر الحكم بحقها.
XS
SM
MD
LG