Accessibility links

logo-print

تسجيل جديد للجندي الأميركي المختطف من قبل حركة طالبان في أفغانستان


بثت حركة طالبان الجمعة على الانترنت شريط فيديو قالت إن من ظهر فيه هو الجندي الأميركي بو روبرت برغدال الذي تم اختطافه في 30 يونيو/حزيران الماضي في أفغانستان.

وظهر الجندي في الشريط القصير وهو يتحدث أمام ستار ويرتدي بزة مبرقعة ويضع نظارات شمسية وعلى رأسه خوذة ويدلي بتصريح مؤيد لخاطفيه كما في الشريط الأول لبو برغدال الذي بث في يوليو/تموز الماضي.

وأعلن الجيش الأميركي في الثاني من يوليو/تموز خطف بو برغدال الذي كان عمره 23 سنة عندما اختفى في الثلاثين من يونيو/حزيران في جنوب شرق أفغانستان، ووعدت الإدارة الأميركية ببذل قصارى جهدها للإفراج عنه.

وردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية قالت القيادة الأميركية في كابل والقيادة المركزية في خليج تامبا في فلوريدا، إنها لا تعلم شيئا عن ذلك الشريط، بينما لم تشأ قوة الحلف الأطلسي الدولية التي ينضوي تحت لوائها قسم من الجنود الأميركيين، الإدلاء بتعليق.

وأعلن الناطق باسم طالبان يوسف احمدي أن الجندي لم يتعرض إلى "التعذيب" وانه يلقى "معاملة مطابقة لتعاليم الشريعة حول أسرى الحرب".

كذلك دعت حركة طالبان إلى الإفراج عن معتقليها في مراكز الاعتقال الأميركية مقابل الإفراج عن الجندي الأميركي.

وفي التاسع عشر من يوليو/تموز الماضي ظهر الجندي في أول شريط استغرق 28 دقيقة وبدا فيه حليق الرأس ولحيته قصيرة ويرتدي قميصا أفغانيا طويلا أزرق اللون وهو جالس القرفصاء على وسادات ويدلي بتصريح مؤيد لطالبان.

XS
SM
MD
LG