Accessibility links

logo-print

مقتل 18 شخصا في هجمات متفرقة في العراق واستهداف دورية لقوات البشمركة


قتل 18 شخصا في هجمات متفرقة في العراق اليوم الجمعة، بينها انفجار سيارة مفخخة ضد دورية لقوات البشمركة الكردية شمال غرب العراق، بحسب ما صرحت به مصادر أمنية.

وقال ضابط في الشرطة إن أحد عناصر البشمركة قد قتل وأصيب عشرة آخرون بانفجار سيارة مفخخة، موضحا أن "الانفجار وقع منتصف النهار واستهدف دورية على الطريق الرئيسي في ناحية ربيعة" شمال غرب العراق.

وقال مصدر أمني في محافظة ديالى إن مسلحين مجهولين اختطفوا صباح اليوم الجمعة شقيقي مدير ناحية المنصورية "وبعد نحو ساعتين عثرت الشرطة على جثتيهما".

وأوضح أن الشرطة عثرت على الجثتين ملقاتين على جانب الطريق عند قرية الأسود "بعد قتلهم بالرصاص".

ومدير ناحية المنصورية مصطفى العزاوي، مستقل رشح لمنصبه من قبل جبهة التوافق السنية.

وفي مدينة الصدر في بغداد، قتل ستة أشخاص بانفجار قنبلة أسفر أيضا عن إصابة 26 شخصا من بينهم عضو في مجلس محافظة بغداد عن التيار الصدري، وفقا لمصادر في وزارتي الدفاع والداخلية.

وفي بغداد، قتل أربعة أشخاص وجرح خمسة آخرون جراء سقوط قذيفة هاون على حي العبيدي السكني شرق بغداد، كما قال متحدث عسكري في العاصمة.

وفي الموصل أعلن مصدر في الشرطة مقتل ثلاثة أشخاص، وهم معلمون يعملون لإجراء التعداد العام للسكان في العراق، من قبل مجهولين.

وأضاف المصدر أن "جثث الضحايا عثر عليها في المنطقة الصناعية" بمدينة الموصل.

إلى ذلك، أعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين، بانفجار عبوة ناسفة استهدف في ساعة متأخرة من ليلة الخميس دورية أميركية.

وأوضح أن الانفجار وقع لدى مرور الدورية في أطراف مدينة الصدر بالتزامن مع وجود "مواكب شيعية لإحياء ذكرى شعائر شهر المحرم".
XS
SM
MD
LG