Accessibility links

تواصل احتفالات عيد الميلاد ودعوات إلى نشر المحبة والسلام في العالم


يحتفل المسيحيون في جميع أنحاء العالم اليوم الجمعة بعيد الميلاد المجيد، وفي عظته بهذه المناسبة حث البابا بنديكت السادس عشر الدول الغنية لإظهار القبول والترحيب بالمهاجرين الفارين من الفقر أو التعصب في دولهم.

وقد توجه البابا إلى عشرات الآلاف الذين حضروا إلى ساحة سانت بيتر بالتحية، كما حيا أيضا كل المسيحيين في العالم بأكثر من 50 لغة، ومن بينها اللغة العربية.

وقد بدا البابا في صحة جيدة عقب الهجوم الذي تعرض له أمس أثناء قداس منتصف الليل من قبل امرأة قال الفاتيكان إنها نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بسبب ما يعتقد أنه اختلال نفسي.

وقد عرف جهاز أمن الفاتيكان المرأة بأنها سوزانا مايولو التي تحمل الجنسيتين السويسرية والإيطالية وتبلغ من العمر 25 عاما.

وأكد المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي أن هذه المرأة هي ذاتها التي حاولت العام الماضي أيضا القفز على حاجز للوصول إلى البابا.

العيد في بيت لحم

وكان بطريرك القدس للاتين فؤاد طوال قد ألقى مساء أمس عظة قداس الميلاد في كنيسة المهد في بيت لحم دعا خلالها إلى الصلاة من أجل سلام المدينة المقدسة ومن أجل سلام الشرق الأوسط.

وحضر القداس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض.

تهنئة من أوباما

وفي الولايات المتحدة، وجه الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل تحية بمناسبة عيد الميلاد إلى الشعب الأميركي والجنود المنتشرين في الخارج.

وكان لسوء الأحوال الجوية تأثيره على الأعياد في الولايات المتحدة، ففي مدينة شيكاغو اضطُرت عدة كنائس لإلغاء قداس عيد الميلاد بسبب تساقط الثلوج الكثيف والأمطار الثلجية التي أعاقت حركة النقل البري و الجوي وأجبرت ملايين الأميركيين على إلغاء رحلاتهم لزيارة أقاربهم في هذا العيد.

و قد تم تسجيل 19 حالة وفاة بسبب العواصف الثلجية في ولايات الوسط الأميركي، والتي بدأت أمس الأول الأربعاء ويتوقع أن تتواصل إلى يوم الأحد القادم.

XS
SM
MD
LG