Accessibility links

الرئيس الإيراني يقول إن بريطانيا وواشنطن تنظران إلى إيران نظرة عداء


اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، أن بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية، تنظران نظرة عداء لإيران، وأن لندن وواشنطن تستخدمان الضغط السياسي للتأثير على طهران، مستخدمتين بذلك وسائل الإعلام.


ونقلت وكالة "فارس" للأنباء قول الرئيس الإيراني، إن "الحكومة البريطانية برهنت كذلك، أنها تنظر نظرة عداء للشعب الإيراني، وأن إيران ترزح تحت الظلم الانكليزي خلال 100 عام مضت".
وأشار نجاد، إلى أن النهج السياسي الذي تسير عليه بريطانيا والولايات المتحدة بالنسبة لإيران، يسعى فقط لتعقيد الوضع حول إيران والبرنامج النووي الإيراني، وليس لحلحلته.


سلطانوف: لا توجد دلائل على برنامج نووي

من ناحية أخرى، قال نائب وزير الخارجية الروسية الكسندر سلطانوف إنه لا توجد هناك أية دلائل على أن إيران تعكف على تطوير برنامج نووي عسكري.


وأوضح سلطانوف في تصريح نقلته وكالة أنباء "انترفاكس" أن روسيا لا تملك معلومات حول وجود برنامج نووي ذي صبغة عسكرية في إيران.وأضاف أن روسيا لم تتلق كذلك أي دلائل أو براهين تشير إلى وجود مثل هذا البرنامج في إيران.


ونفى سلطانوف أن بلاده ستعارض بصورة قطعية فرض عقوبات ضد إيران، لكنه استطرد قائلا إنها تفضل اللجوء للوسائل السياسية والديبلوماسية من أجل إقناع إيران بإيجاد تسوية لأزمة ملفها النووي والمشاركة في الحوارات الخاصة بمعالجة الأزمات الإقليمية.
وأعرب عن قناعة بلاده بأن إيران تملك مخزونا ايجابيا للمشاركة في تسوية النزاعات الإقليمية.

XS
SM
MD
LG