Accessibility links

logo-print

عباس يزور روسيا مطلع العام القادم لإجراء محادثات مع الرئيس ميدفيديف


صرح السفير الفلسطيني لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيقوم بزيارة روسيا الاتحادية خلال شهر يناير/كانون الثاني يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف.


وقال السفير إن عباس سيصل إلى موسكو في 25 يناير/كانون الثاني القادم في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الروس حول تطورات الوضع في الشرق الأوسط.


وأضاف مصطفى أن عباس سيجري خلال الزيارة مباحثات مع ميدفيديف ووزير الخارجية سيرغي لافروف حول سبل دفع عملية التسوية السياسية على المسار الفلسطيني - الإسرائيلي وتفعيل دور اللجنة الرباعية الدولية في هذه العملية وتعزيز العلاقات الثنائية.


وذكر أن الزيارة تشمل هذه المرة جمهورية تتارستان حيث سيجري مباحثات مع الرئيس التتارستاني منتمير شايمييف تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية في إطار العلاقات الروسية- الفلسطينية.


يذكر أن روسيا الاتحادية تساهم بدور فعال في إعداد الكوادر الأمنية والديبلوماسية الفلسطينية وقدمت مساعدات مالية وطبية وعينية للسلطة الوطنية.


وكان عباس خلال زيارته الأخيرة إلى روسيا الاتحادية قد قام بزيارة لجمهورية الشيشان وداغستان الواقعتين في منطقة شمال القوقاز.

XS
SM
MD
LG