Accessibility links

logo-print

توقعات بعدم المشاركة في دورة تدريبية بكرة السلة في أميركا


لأسباب مالية

قال مسؤول في اتحاد كرة السلة إن العجز المالي الذي يعانيه الاتحاد ربما يحول دون المشاركة في دورة تدريبية دولية في الولايات المتحدة.

وأوضح أمين سر الاتحاد الدكتور خالد نجم لـ"راديو سوا" أن الدورة تبدأ في نهاية شهر آذار/ مارس المقبل وأن مشاركة المدربين العراقيين فيها ستضعهم على تماس مباشر مع آخر المستجدات التي طرأت على اللعبة.

وأضاف نجم قوله: " تلقينا دعوة عن طريق إحدى المنظمات الأميركية التي عملت معنا في بغداد بداية الشهر الثالث وعلى مدى أسبوع، وستتضمن محاضرات صباحية ومشاهدة عدد من مباريات دوري كرة السلة للمحترفين".

نجم أكد أن عدم وجود مخصصات مالية في منهاج الاتحاد لن تمكنه من تكفل نفقات المشاركة التي تصل إلى 3500 دولار أميركي، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة تعاونا بين اتحادي اللعبة العراقي والأميركي "يتضمن زج مدربي منتخباتنا الوطنية في دورات تدريبية هناك".

البحث عن دورات تأهيلية وتطويرية لمدربي لعبة كرة السلة أحد الحلول الناجعة للنهوض باللعبة وانتشالها من واقعها المتأخر، وهو أمر يستوجب استحداث قوانين وتعليمات جديدة من دون الدوران في فلك الإجراءات الروتينية والإدارية المعقدة، كما يرى ذلك أغلب خبراء اللعبة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG