Accessibility links

عاهل السعودية يعرب عن ارتياحه للسعر الحالي لبرميل النفط ويعتبره متوافقا مع التوقعات


أعرب الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، عن ارتياحه للسعر الحالي لبرميل النفط معربا عن الأمل في استقراره، وذلك في مقابلة نشرت السبت.

وقال الملك عبد الله في مقابلة مع صحيفة "السياسة" الكويتية نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية، "كنا توقعنا في بداية العام ان تتراوح أسعار النفط ما بين 75و 80 دولارا للبرميل الواحد، وهو السعر العادل. وها هي الأسعار تتوافق مع توقعاتنا". وأضاف أن" الأسعار النفطية إلى ثبات وربما إلى ارتفاع عاقل".

من جهة أخرى، سعى العاهل السعودي إلى الطمأنة بشأن وضع الاقتصاد السعودي معتبرا انه صمد بشكل جيد في وجه الأزمة المالية العالمية.

وقال إن تأثيرات الأزمة "لم تكن بحجم الذعر الذي ساد العامة. فصناديقنا السعودية السيادية لم تتأثر، والنمو السعودي لا يزال يرتفع ليس بسرعة، ولكن من دون تراجع".

وأضاف "ونحن الآن أمام اقتصاد نشط، ورغم الأزمة العالمية إلا أن الرغبات الخارجية للاستثمار في المملكة زادت خلال العام الماضي، وتحسن الناتج الوطني نسبيا وتراجع التضخم".

يشار إلى ان المملكة السعودية أقرت الاثنين موازنة سنة 2010 مع عجز قيمته 18,7 مليار دولار لكن مع أنفاق قياسي بقيمة 144 مليار دولار.
XS
SM
MD
LG