Accessibility links

انتخاب أعضاء مجلس النواب الأفغاني تبدأ في شهر مايو ومقتل جندي أميركي في انفجار عبوة


قال "زكريا بركزاي" وهو مسؤول في لجنة الانتخابات في أفغانستان السبت إن بلاده تسعى إلى إجراء انتخابات أعضاء مجلس النواب بحلول أواخر شهر مايو/أيار القادم كما ينص الدستور على ذلك، لكنه سلم بأن ذلك يواجه مخاوف كبيرة تتعلق بالتزوير والتمويل والأمن.

وقال "بركزاي" نائب رئيس لجنة الانتخابات المستقلة التي عينتها الحكومة إن الرئيس ورئيس القضاة ورئيسي مجلسي البرلمان التقوا واتفقوا على وجوب إجراء الانتخابات في الموعد الذي ينص عليه الدستور.

مقتل جندي أميركي

على الصعيد الأمني قالت قوات التحالف العاملة في أفغانستان إن جنديا أميركيا قتل في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب أحد الطرق جنوبي البلاد.

وقالت قوات ايساف إن الجندي قتل الجمعة إلا أنها لم تضف أية تفاصيل أخرى واصفة ما حدث بأنه جرى أثناء قيام الجندي في إطار عدد من قوات التحالف بأعمال الدورية في الجنوب الأفغاني دون تحديد مكان بعينه.

مقتل قائد من طالبان

وقالت قوات حلف الأطلسي السبت إنها قتلت قائدا ً من حركة طالبان خلال تبادل لإطلاق النار قبل الفجر في مسجد شرقي أفغانستان.

ونفذت قوات التحالف بالتعاون مع القوات الأفغانية الحكومية العملية في مقاطعة "ورداك" أثناء البحث عن مسلحين يعتقد أنهم مسؤولون عن التخطيط لهجمات وشراء أسلحة وقطع غيار لازمة لصنع القنابل والعبوات الناسفة.

مقتل خمسة أشخاص في وزيرستان

على صعيد آخر، قتل خمسة أشخاص على الأقل السبت حين أطلقت طائرة أميركية بدون طيار صواريخ على موقع يشتبه بأنه يعود إلى متمردين في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، على ما أفاد مسؤولون أمنيون.

وأوضح مسؤول في أجهزة الاستخبارات أن "صاروخين أصابا منزلا وقتل خمسة مسلحين".
XS
SM
MD
LG