Accessibility links

اعتقال مسلحين والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في طوزخورماتو


أصيب أحد عناصر الشرطة وثلاثة مدنيين في قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين، بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل حاوية للنفايات قرب أحد مساجد القضاء صباح اليوم السبت.

من جهة أخرى، أفادت مصادر رسمية في المحافظة أن حريقا نشب في مبنى المحافظة صباح اليوم، نجم عن تماس كهربائي وتسبب بإلحاق أضرار مادية بعدد من غرف المبنى دون وقوع خسائر بشرية.

وفي كركوك، قال مصدر في غرفة العمليات المشتركة في شرطة المدينة إن مروحية تابعة للقوات متعددة الجنسية أطلقت النار على ثلاثة أشخاص لدى قيامهم بزرع عبوة ناسفة قرب قرية المراطة الكبير التابعة لناحية الملتقى غربي كركوك، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخر.

وأضاف المصدر الأمني الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، أن المصاب نقل إلى المستشفى فيما تم تسليم الشخص الثالث إلى قوات الجيش العراقي للتحقيق معه.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق اليوم السبت عن إلقاء القبض على مجموعة مسلحة تقوم بزرع العبوات الناسفة في المنطقة المذكورة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة اللواء الركن محمد العسكري أن أحد أعضاء المجموعة اعترف بانتمائهم إلى ما يسمى بجماعة "النقشبندية"، لافتا إلى أن العملية جرت وفق معلومات إستخباراتية وأسفرت أيضا عن العثور على كميات كبيرة من مادة TNT شديدة الانفجار ومواد لصنع العبوات الناسفة وعدد من قذائف الهاون.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت عن اعتقال شخص يدعى محمد شائر البكري في نينوى متورط في تهريب المقاتلين الأجانب إلى العراق حسب البيان، فضلا عن إلقاء القبض على أحد الأعضاء البارزين في ما يسمى بدولة العراق الإسلامية يدعى محمد شوير في قضاء سنجار غربي الموصل.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:

XS
SM
MD
LG