Accessibility links

logo-print

نجاح الخطة الأمنية الخاصة بمراسيم عاشوراء


أكد الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا أن القوات الأمنية نجحت في خطتها التي أعدتها لحماية الزائرين المتوجهين إلى مدينة الكاظمية ومواكب العزاء المنتشرة في مناطق العاصمة المختلفة على الرغم من الهجمات التي شهدتها بعض المناطق والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد من الزوار.

وقال عطا في تصريح خص به "راديو سوا" إن التنسيق كان "بأعلى الدرجات"، مضيفا أن "جميع القوات من الجيش العراقي أو الشرطة الاتحادية أو الشرطة المحلية أو من حماية العتبة الكاظمية متواجدون على أتم استعداد".

وأشاد عطا بتعاون الزائرين مع القوات الأمنية، مشيرا إلى أن التزام المواطنين بـ"عدم حمل السلاح أو تسويق الإشاعات المغرضة أو تناول الأطعمة والمشروبات من أشخاص غير معروفين"، ساهم في إنجاح الخطة الأمنية.

من جانبهم أثنى الزائرون على التنظيم الذي رافق الزيارة، مشيدين بتعاون القوات الأمنية وإجراءات قيادة عمليات بغداد، ومعربين عن ارتياحهم لعدم حصول خروقات تذكر".

يشار إلى أن قيادة عمليات بغداد كانت قد شكلت في وقت سابق غرفة عمليات لمتابعة وتنظيم هذه الشعائر الدينية وقامت بنشر قواتها لتأمين سير الزوار إلى مرقد الإمام موسى بن جعفر في مدينة الكاظمية والذي يأمه عدد كبير من الزائرين لأداء الطقوس الدينية.


نادية بشير والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG