Accessibility links

ارتفاع قتلى تظاهرات المعارضة في طهران إلى 15 قتيلا


أعلن التلفزيون الحكومي الإيراني نقلا عن وزارة الاستخبارات اليوم الاثنين أن أكثر من 15 شخصا قتلوا في مصادمات وقعت أمس الأحد في طهران بينهم خمسة "بأيدي مجموعات إرهابية" وعشرة ينتمون إلى "مجموعات معادية للثورة".

وقال التلفزيون في برنامج خصص للتظاهرات العنيفة المعارضة للرئيس محمود احمدي نجاد أمس الأحد في طهران إنه "خلال تحركات مشبوهة قتل خمسة أشخاص بأيدي مجموعات إرهابية"، وذلك من دون تقديم أي تفاصيل إضافية عن هوية هذه المجموعات.

وأضاف ان "وزارة الاستخبارات أعلنت ان اكثر من عشرة اعضاء معروفين في مجموعات إرهابية معادية للثورة قتلوا" خلال هذه التظاهرات.

وعلى صعيد آخر، أعلن الموقع الالكتروني للمعارضة الإيرانية "رهسبز" اليوم الاثنين أن أجهزة الأمن اعتقلت مساء أمس الأحد وزير الخارجية الأسبق إبراهيم يزدي زعيم حركة تحرير إيران الليبرالية من منزله.

وقال الموقع إن يزدي "أوقف في منزله واقتيد إلى مكان مجهول من قبل عناصر أمن". وأضاف أن الوزير الأسبق "دعي إلى أحد مكاتب وزارة الاستخبارات الاثنين الماضي لكنه لم يتوجه إلى هناك".

يذكر أن يزدي كان وزيرا للخارجية في الشهور الأولى من الثورة الإسلامية في عام 1979 ويتزعم حركة تحرير إيران غير القانونية لكن السلطات تغض النظر عن نشاطاتها.

XS
SM
MD
LG