Accessibility links

كوريا الشمالية تهزم مالي في افتتاح بطولة الصداقة الدولية بقطر


فازت كوريا الشمالية على مالي الأحد بهدف دون رد بالدوحة في مباراة افتتاح الجولة الأولى من منافسات بطولة الصداقة الدولية التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم خلال الفترة من 27 ديسمبر/كانون الأول الحالي إلى 2 يناير/ كانون الثاني المقبل بمشاركة أربعة منتخبات هي قطر ومالي وكوريا الشمالية وإيران.

وسجل تشو تشول مان هدف المباراة الوحيد، وتفوق المنتخب الكوري الشمالي في الشوط الأول وكان الأفضل، كما صدت قائمة مرمي مالي كرتين خطيرتين.

وانتقلت السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الثاني إلى المنتخب المالي الذي ضغط أملا في التعادل، لكنه لم يستثمر الفرص التي أتيحت له لإحراز هدف التعادل أو الفوز.

وخاضت مالي المباراة في غياب بعض نجومها المحترفين وفي مقدمتهم مهاجم اشبيلية الأسباني فريدريك كانوتيه. وتلتقي قطر اليوم الاثنين مع إيران في ختام الجولة الأولى، وهي المرة الأولى التي تخصص فيها البطولة للمنتخبات الأولى بعدما كانت تقتصر منذ موسم 2002 على المنتخبات الأولمبية ومنتخبات الشباب، وذلك تلبية لرغبة مدرب قطر الفرنسي برونو ميتسو للاستفادة من اللعب فيها في إعداد المنتخب القطري لكأس الخليج الـ20 في اليمن 2010 وكأس آسيا بالدوحة عام 2011، كما تغير نظام البطولة من المجموعتين إلى دوري من دور واحد.

وتعتبر البطولة بروفة قوية للمنتخب المالي قبل خوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية في أنغولا من 10 إلى 31 يناير المقبل، وتستعد إيران من خلالها لتصفيات كأس آسيا، وكوريا الشمالية لنهائيات كأس العالم.

XS
SM
MD
LG