Accessibility links

الشباب يتأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الإمارات على حساب الأهلي


تأهل نادي الشباب إلى دور الأربعة في بطولة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أثر فوزه على نظيره الأهلي بهدفين دون مقابل في مباريات دور الثمانية التي جرت بينهما على ملعب نادي النصر بدبي مساء السبت.

وتقدم الشباب بهدف أحرزه عادل عبدالله عباس في الدقيقة 25، ونجح البرازيلي كارلوس ريناتو في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

ويلتقي الشباب في الدور نصف النهائي للبطولة مع فريق الجزيرة، الذي تأهل للدور نفسه إثر فوزه في مباراة سابقة على فريق الظفرة بثلاثية نظيفة، سجل أهدافها البرازيلي ريكاردو أوليفيرا،

وسجل إبراهيما دياكيه هدفين متتاليين في الدقيقة الأخيرة وفي الوقت بدل الضائع من المباراة. وسبق فريقا الوحدة والإمارات الجزيرة والشباب في التأهل للدور قبل النهائي لبطولة كأس رئيس دولة الإمارات، بعد فوزهما على النصر وعجمان في وقت سابق يوم الجمعة.

يشار إلى أن فريق الشباب كان قد أحرز لقب بطولة كأس رئيس دولة الإمارات أربع مرات، آخرها في موسم 1997، فيما أحرز الوحدة اللقب مرة واحدة في موسم 2000، ويأمل فريقا الجزيرة والإمارات في تحقيق اللقب للمرة الأولى.

ويحمل فريق الشارقة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث أحرز اللقب ثمان مرات، يليه الأهلي بسبعة ألقاب، ثم العين بخمسة ألقاب.

XS
SM
MD
LG