Accessibility links

logo-print

قطر تخطف الفوز من إيران في بطولة الصداقة الدولية


فاز المنتخب القطري لكرة القدم على نظيره الإيراني في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين على إستاد سحيم بن حمد في ختام الجولة الأولى من منافسات بطولة الصداقة الدولية المقامة في قطر.

وتقدم علي حسن عفيف بهدف السبق للمنتخب القطري في الدقيقة السادسة إثر تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى من مرمى الضيف الإيراني، ثم أضاف ماجد محمد الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة الـ10.

وأدرك المنتخب الإيراني التعادل عن طريق لاعبه ميلاد بور في الدقيقة 38 وإحسان حاجي في الدقيقة 48، قبل أن يحرز ماجد محمد هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وقدم المنتخبان عرضا قويا، وتفوق القطري في البداية وتقدم بهدفين مستغلا ارتباك الفريق الإيراني، وبخاصة خط الدفاع، كما سنحت فرصة أخرى لقطر لزيادة غلته من الأهداف لكنها أهدرت.

وحسن الإيرانيون من أدائهم في نهاية الشوط الأول، واستطاعوا تقليص الفارق، ثم أدركوا التعادل مع بداية الثاني وسيطروا على مجريات اللعب.

وأجرى الفرنسي برونو ميتسو مدرب قطر تغييرا هجوميا بإشراك الهداف سيباستيان سوريا بدلا من حامد إسماعيل، وسنحت الفرصة لتسجيل هدف ثالث من تسديدة عفيف التي صدتها القائمة، ثم ارتدت إلى سيباستيان الذي سددها فوق العارضة في الدقيقة 69.

وكانت أخطر فرصة لإيران من تسديدة سيد جلال القوية التي تصدى لها الحارس القطري قاسم برهان في الدقيقة 84، اتبعها محمد رضا بتسديدة أخرى كان لها برهان بالمرصاد أيضا في نهاية الشوط الثاني.

وارتكب قائد منتخب إيران حسين كعبي خطأ قاتلا عندما أعاد كرة قصيرة برأسه إلى حارس مرماه لحق بها ماجد محمد وأكملها داخل المرمى في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز تصدرت قطر البطولة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية التي تغلبت على مالي بهدف وحيد في مباراة الافتتاح.

وتقام مباريات الجولة الثانية بعد غد الأربعاء، حيث تلعب إيران مع مالي، وقطر مع كوريا الشمالية.

XS
SM
MD
LG