Accessibility links

logo-print

اليمن يؤكد دخول عبد المطلب إلى أراضيه لدراسة اللغة العربية في أحد معاهد صنعاء


أكدت وزارة الخارجية اليمنية أن النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب تواجد في اليمن منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول قبيل محاولة الاعتداء التي حاول القيام بها على متن رحلة بين أمستردام وديترويت.

وأوضح بيان الخارجية أن عبد المطلب حصل على تأشيرة دخول إلى اليمن من أجل دراسة اللغة العربية في احد معاهد تعليم اللغة العربية في صنعاء.

وأضاف أن عبد المطلب منح التأشيرة إلى اليمن بعدما اطمأنت الجهات المعنية اليمنية إلى حصوله على تأشيرات من عدد من الدول الصديقة حيث كانت لديه تأشيرة ما زالت سارية المفعول إلى الولايات المتحدة.

وندد البيان بـ"المحاولة الإرهابية الفاشلة" التي قام بها عبد المطلب.

وقال البيان إن اليمن الذي "عانى من الإرهاب كثيرا يدين مثل هذه الأعمال الإجرامية التي يذهب ضحيتها أناس أبرياء"، مؤكدا أن "اليمن شريك فعال للمجتمع الدولي في الحرب ضد الإرهاب وسيواصل جهوده في هذا المجال".

وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية اليمنية "لن تتوانى عن مواصلة عملياتها وملاحقاتها المستمرة ضد العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وباعتبار أن الإرهاب آفة دولية خطيرة تهدد امن وسلامة الجميع".

وحاول عمر الفاروق عبد المطلب ابن احد المصرفيين الأثرياء والوزير السابق في شمال نيجيريا يوم الجمعة الماضي تفجير طائرة متوجهة من أمستردام إلى ديترويت باستخدام مادة متفجرة حاول إشعالها.

XS
SM
MD
LG