Accessibility links

logo-print

انفجار سيارة قرب وزارة النقل العراقية وأحكام بالإعدام بحق ثلاثة من القاعدة


قالت مصادر أمنية عراقية اليوم الثلاثاء إن سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم الثلاثاء في مرآب للسيارات على مقربة من وزارة النقل، مما تسبب بإصابة أربعة أشخاص بجروح.

وأوضحت المصادر أن الانفجار وقع في مرآب نادي المهندسين في شارع فلسطين شرق بغداد. يشار إلى أن موقع الانفجار لا يبعد كثيرا عن منزل وزير الداخلية جواد البولاني.

وفي زيونة وسط العاصمة، قالت مصادر أمنية أخرى أن مجموعة مسلحة أطلقت النار على ضابط في جهاز استخبارات وزارة الدفاع، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وطوقت قوات الأمن مكان الحادث، ومنافذ المنطقة بحثا عن الفاعلين الذين تمكنوا من الفرار.

الإعدام شنقا

من جهة أخرى، أصدرت محكمة عراقية اليوم الثلاثاء أحكاما بالإعدام شنقا على ثلاثة أشخاص أدينوا بالتخطيط لتفجير استهدف في يونيو/حزيران الماضي بلدة تازة التي تسكنها الأقلية التركمانية الشيعية جنوب مدينة كركوك.

وتسبب الانفجار الذي وقع في 20 من يونيو/حزيران الماضي ونفذ بشاحنة مفخخة قد تسبب بمقتل ما لا يقل عن 72 شخصا وإصابة المئات بجروح.

وقالت المصادر القضائية إن محكمة جنايات الرصافة في بغداد أصدرت حكم الإعدام شنقا بحق كل من عدنان جاسم علي الحمداني ووليد محمود محمد الحمداني وحواس مانع فالح الجبوري، وذلك بعد ثبوت تورطهم وتنفيذهم لتفجير بلدة تازة التي تبعد نحو 30 كيلومترا جنوب كركوك.

وأوضحت مصادر في وزارة الداخلية أن حواس الجبوري مسؤول الجناح العسكري في تنظيم دولة العراق الإسلامية التابع لتنظيم القاعدة في كركوك ونينوى، مشيرة إلى انه تم إلقاء القبض عليه قبل نحو شهرين في إحدى قرى مدينة الموصل شمال بغداد.

جدير بالذكر أن تلك الأحكام قابلة للتمييز خلال شهر من صدورها.
XS
SM
MD
LG