Accessibility links

حماس تنفي أنباء تحدثت عن رفضها للعرض الإسرائيلي حول صفقة الأسرى


نفت حركة حماس ما ذكرته قناة العربية في وقت سابق الثلاثاء عن رفض مكتبها السياسي في دمشق للعرض الإسرائيلي الذي نقله الوسيط الألماني حول صفقة تبادل الأسرى.

وجاء النفي على لسان أيمن طه المتحدث باسم حماس في قطاع غزة الذي قال في تصريح للعربية إن المحادثات في دمشق ما زالت مستمرة وأنه لم يتم التوصل إلى قرار حول صفقة الأسرى.

وكانت قناة العربية قد نقلت في وقت سابق الثلاثاء عن مصادر قالت إنها مطلعة أن حماس رفضت العرض الإسرائيلي عقب اجتماع استمر 12 ساعة بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس في دمشق ومحمود الزهار أحد أبرز زعماء الحركة في قطاع غزة.

موقف موحد

وأكد طه الذي يعتبر مقربا من الزهار، أنه لا يوجد تفاوت في موقف الحركة سواء في "الخارج أو الداخل،" مشيرا إلى أنه عندما يتوصل زعماء حماس لاتفاق سيتم إبلاغ الوسيط الألماني.

وأشارت تقارير خلال الأيام القليلة الماضية أن حركة حماس ترفض مطالب إسرائيل بإبعاد المعتقلين الذين ستفرج عنهم في إطار الصفقة عن الضفة الغربية، وأنها تصر على إفراج تل أبيب عن الأسرى الذين تعبر إسرائيل أن أيديهم ملطخة بالدماء.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعلن الأحد أن إسرائيل لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع حركة حماس حول مبادلة الجندي غلعاد شاليت مع معتقلين فلسطينيين، وأنه ليس من المؤكد أنها ستتمكن من القيام بذلك.
XS
SM
MD
LG