Accessibility links

logo-print

انطلاق الدوري العراقي لكرة القدم بلقاء قمة بين الزوراء والجوية


ينطلق الدوري العراقي لموسم 2009-2010 في كرة القدم يوم غدٍ الأربعاء بعد تأجيله لعدة مرات بمباراة قمة تجمع بين فريقي الزوراء والجوية ضمن المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

ويشارك في المنافسات 36 فريقا تم توزيعهم على مجموعتين، أوقعت القرعة في الأولى الجوية والزوراء والرمادي والموصل والشرقاط وبغداد والسليمانية والمصافي واربيل وزاخو وبيرس ودهوك وسيروان وصلاح الدين وسامراء وديالى والكهرباء وكركوك.

وضمت الثانية نفط الجنوب والديوانية وميسان ونفط ميسان والطلبة والميناء والبريد والصناعة والشرطة والحدود والنجف والكوفة والناصرية والكرخ وكربلاء والنفط والسماوة والحسنين.

ويخوض الجوية مباراته الأولى متفوقا على منافسه التقليدي لتعاقده مع بعض اللاعبين بجانب استعداده بإقامة المعسكرات التدريبية الخارجية قبل انطلاق المسابقة، عكس نظيره الزوراء الذي يعتمد على وجوه شبابية بعد هجرة عدد كبير من لاعبيه بسب الضائقة المالية.

وأعرب مدرب الجوية صباح عبدالجليل عن ارتياحه لاكتمال صفوف فريقه ومستوى استعداده، موضحا أن الفريق سيدخل مباراته الأولى بثقة.

من جهته، يرى مدرب الزوراء حازم جسام أن بداية فريقه ستكون صعبة أمام خصم مكتمل الصفوف والاستعداد، لكنه يأمل في الخروج بنتيجة جيدة.

وفي المجموعة ذاتها، يبدأ الرمادي مشواره بملاقاة ضيفه الموصل العائد إلى الدوري بعد غياب امتد لأكثر من ثلاثة مواسم بسبب الظروف الأمنية لتي شهدتها مدينة الموصل، ويأمل صاحب الأرض في الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث.

ويلتقي يوم الأربعاء أيضا فريق بيرس مع نظيره دهوك، ويستضيف سيروان صلاح الدين ويخوض الوافدان الجديدان للمسابقة المصافي والشرقاط اختبارين صعبين أمام السليمانية وبغداد على التوالي.

XS
SM
MD
LG