Accessibility links

logo-print

يوفنتوس الايطالي يشارك اتحاد جدة في ختام مسيرة لاعبه الدولي حمزة إدريس


يلتقي فريقا يوفنتوس الايطالي واتحاد جدة السعودي اليوم الأربعاء في مباراة اعتزال المهاجم الدولي السعودي السابق ولاعب نادي الاتحاد حمزة إدريس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وسيصل الفريق الايطالي الملقب بـ"السيدة العجوز" بكامل نجومه، بينما سيدعم الاتحاد صفوفه بعدد من النجوم المحليين والعرب وكذلك نجوم سابقين في تاريخ نادي الاتحاد.

وعن مشاركته في اللقاء قال إدريس: "بالتأكيد لن أشارك في التسعين دقيقة كاملة ولكن مشاركتي ستكون لأكثر من خمسين دقيقة في اللقاء".
وحول ما إذا كان سيقدم قميصه الذي يحمل الرقم 9 لنجم الفريق الاتحادي نايف هزازي قال: "حقيقة أتشرف بأن يكون من يحمل هذا الرقم من بعدي في نادي الاتحاد هو اللاعب نايف هزازي الذي قدم نفسه بقوة في سماء الكرة السعودية وينتظره مستقبل كبير".

وبدأ حمزة إدريس مشواره الرياضي بنادي أحد (درجة أولى)، الذي استطاع من خلاله لفت الأنظار والانضمام للمنتخبات السعودية في العديد من المحافل القارية والعالمية.
ونظرا لموهبته، بدأت الأندية الكبيرة في سعيها لضمه إلى صفوفها قبل أن ينجح نادي الاتحاد في ضم اللاعب إلى صفوفه نهاية عام 1997 .

وتوج إدريس بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها مجلة الوطن الرياضي (الحدث الرياضي حاليا) كهداف للعرب عام 2000 قبل أن يكرم كثالث هدافي العالم في الاحتفال الرسمي الذي أقامه الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

وبدأ حمزة مشواره مع المنتخبات السعودية منذ أن كان في فريقه السابق أحد حيث التحق بمنتخب الناشئين ثم منتخب الشباب في التصفيات الأسيوية، ثم انضم للمنتخب الأول وشارك معه في دورة الألعاب الأسيوية.
بعد ذلك واصل مشواره مع الأخضر وساهم في فوزه بكأس آسيا عام 1996 والتأهل لكأس العالم عامي 1994 و1998 ووصل معه لنهائي كأس آسيا عام 2000 ، كما شارك مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 94 وأولمبياد أتلانتا 96 وبطولة القارات 99.

وسجل إدريس خلال مسيرته الرياضية 189 هدفا، ويعتبر ثاني هدافي الدوري برصيد 113 هدفا بعد نجم نادي النصر السابق ماجد عبدالله الذي سجل 189 هدفا.
XS
SM
MD
LG