Accessibility links

دور السينما في أميركا الشمالية تحقق عائدات قياسية


حققت دور السينما في أميركا الشمالية عائدات قياسية في عطلة نهاية الأسبوع بلغت 270 مليون دولار خصوصا بفضل فيلم الخيال العلمي " Avatar" لجيمس كامرون على ما أفادت الشركة المتخصصة " Exhibitor Relations".

وذكر المصدر عينه أن العائدات سجلت زيادة بحوالي 10 ملايين دولار بالمقارنة مع الرقم القياسي السابق المسجل في يوليو/تموز 2008 لدى عرض فيلم باتمان الأخير " The Dark Night" في الصالات.

ويعرض فيلم الخيال العلمي الطويل الذي تدور أحداثه حول حكاية بيئية في الصالات بعد مرور 12 عاما على النجاح العالمي الذي حققه فيلم " Titanic" للمخرج نفسه جيمس كامرون.

وحقق " Avatar " حوالي 75.6 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الرقم عينه تقريبا الذي سجله في عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

ولا يقتصر سبب العائدات التاريخية المحققة في عطلة نهاية الأسبوع الميلادية على هذا الإنتاج الضخم حيث بلغت كلفته حوالي 500 مليون دولار.

إذ حل في المرتبة الثانية فيلم الحركة "شيرلوك هولمز" للمخرج غاي ريتشي حيث يجسد الممثل روبرت داوني جونيور شخصية المحقق الشهير والممثل جود لوو شخصية الدكتور واتسون الوفي، محققا عائدات قدرها 62.4 مليون دولار.

ويمثل هذان الفيلمان وحدهما نسبة 53 بالمئة من بطاقات الدخول إلى صالات السينما في أميركا الشمالية بين يومي الجمعة والأحد.

وسجلت سناجب فيلم الأطفال " Alvin and the Chipmunks 2" أيضا عائدات كبيرة بلغت 48.9 مليون دولار وحل في المرتبة الثالثة.

وفي المرتبة الرابعة حل فيلم الكوميديا الرومانسية " It is Complicated " محققا 22.1 مليون دولار.

وتقدم فيلم "In the Air" من إخراج جايسون ريتمان من المرتبة الثامنة إلى الخامسة مع 11.5 مليون دولار، ويلعب فيه الممثل جورج كلوني دور أخصائي في عمليات الصرف من العمل.

وحل في المرتبة السادسة فيلم "The Blind Side" الطويل المستوحى من قصة حقيقية جرت في أوساط كرة القدم الأميركية، محققا 11.3 مليون دولار.

فيما تراجع فيلم الرسوم المتحركة "The Princess and The Frog" من انتاج "ديزني" إلى المرتبة السابعة بعدما كان في المرتبة الثانية، محققا تسعة ملايين دولار كعائدات في عطلة نهاية الأسبوع.

أما فيلم "Nine" فقد حل ثامنا وهو استعادة لفيلم قديم للمخرج فريديريكو فيليني، يشارك فيه كل من الممثل دانيال داي لويس والممثلات الثلاث ماريون كوتيار وبينيلوبي كروث الى نيكول كيدمان.

وحل تاسعا الفيلم الكوميدي الرومانسي " ?Did You Hear About the Morgans " خمسة ملايين دولار.

واحتل المرتبة العاشرة الفيلم الأخير لكلينت ايستوود "Invictus" حيث يجسد الممثل مورغان فريمان دور نيلسون مانديلا وبلغت عائداته 4.4 ملايين دولار.

وأشارت شركة " Exhibitor Relations " إلى أنه مع تحقيق عائدات قدرها 10.3 مليارات دولار خلال هذه السنة، يفترض أن يسجل شباك التذاكر في أميركا الشمالية رقما قياسيا للعام 2009.
XS
SM
MD
LG