Accessibility links

رونالدو يحقق 80 مليونا سنويا من الإعلانات التجارية الشخصية


كشفت تقارير صحافية عن أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحقق أرباحاً سنوية ضخمة تصل إلى أكثر من 80 مليون يورو من العقود الإعلانية والتجارية الشخصية، دون احتساب أجره السنوي والزيادات المختلفة التي يحصل عليها من نادي ريال مدريد الإسباني.

وأفادت صحيفة أس الرياضية الإسبانية بأن نادي ريال مدريد سيعوض المبلغ القياسي الذي دفعه لشراء رونالدو مطلع الموسم الحالي خلال عامين فقط، بالإضافة إلى حصوله على 40 بالمئة من الحقوق التجارية للنجم البرتغالي.

وأشارت الصحيفة المحلية الواسعة الانتشار أن رونالدو تفوق بذلك على العديد من نجوم الرياضة العالمية من ناحية الأرباح السنوية باستخدام صورته الإعلامية، بينهم النجم الإنكليزي الشهير ديفد بيكهام، في الوقت الذي أوضحت فيه أن شركة جيستيوفتي البرتغالية التي تتلقى العروض التجارية لرونالدو وتحظى بنسبة 20 بالمئة من هذه العقود في حين يتقاسم رونالدو الـ80 بالمئة الباقية مع ناديه ريال مدريد.

وأوضحت الشركة أن رونالدو يرفض نحو 90 بالمئة من العروض التي تنهال على الشركة لظهور رونالدو في إعلاناتها، لاقتناعه بأنها لا تتناسب مع شخصيته وأسلوبه.

وكشفت عن أنه رفض مؤخراً عقداً بقيمة ثلاثة ملايين يورو، لأن موعد جلسات التصوير يتعارض مع حصصه التدريبية مع ناديه ريال مدريد الإسباني.

XS
SM
MD
LG