Accessibility links

logo-print

الأردن يعلن عن استعداده لتدريب كوادر قوات الأمن الفلسطينية


أعلن نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الداخلية نايف سعود القاضي اليوم الأربعاء استعداد بلاده لتدريب كوادر قوات الأمن ورجال الدفاع المدني الفلسطيني.

فقد نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن القاضي قوله خلال استقباله وزير الداخلية والأمن الوطني في السلطة الوطنية الفلسطينية سعيد أبو علي الذي يزور المملكة حاليا على رأس وفد يضم ضباطا في الأمن العام والدفاع المدني "استعداد الأردن لدعم الأشقاء في السلطة وتقديم المساعدة لهم في كل المجالات لاسيما في مجال تدريب قوات الأمن وجهاز الدفاع المدني الفلسطيني"، حسب ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية.

وعبر القاضي عن أسفه تجاه "الوضع الفلسطيني بشكل عام"، مؤكدا ضرورة التزام الجميع بوحدة الموقف وإنهاء الانقسام القائم بين الفصائل الفلسطينية الذي يشتت الجهود ويضعف الآمال من أجل الوصول إلى حل شامل ودائم وعادل للقضية الفلسطينية.

وأكد دعم الأردن للقيادة وللشعب الفلسطيني كي يتمكن من استعادة حقوقه المشروعة وقيام دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أن خيار السلام هو خيار استراتيجي عربي وفلسطيني لاستعادة الحقوق العربية والفلسطينية وإشاعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح القاضي أن الأردن يشعر بالقلق البالغ لاستمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلية لاسيما في القدس الأمر الذي يشكل عاملا معوقا لجهود السلام التي تبذلها أطراف إقليمية ودولية مخلصة لإحلال السلام في المنطقة.

من جهته، قال أبو علي "إننا معنيون بالتجربة الأمنية الأردنية واستلهامها لإعادة بناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مؤكدا على سعي السلطة الوطنية الفلسطينية إلى تأمين الاستقرار للمواطن الفلسطيني رغم الأوضاع الأمنية والفلتان الأمني".

XS
SM
MD
LG