Accessibility links

logo-print

العثور على غيتار صغير كان بيكاسو قد قام بتلوينه لابنته


أفادت الصحف الايطالية بأن عناصر الشرطة عثرت الثلاثاء على غيتار صغير مصنوع من الخشب كان بيكاسو قد قام بتلوينه لابنته بالوما، مخبأ في علبة للأحذية داخل منزل تاجر في منطقة بوميتزيا القريبة من روما.

وقدم الفنان الاسباني هذه الآلة الخشبية الملونة بالأصفر والرمادي والأسود قبل سنوات عديدة إلى صديقه الفنان الايطالي جوزيبي فيتوريو باريتسي.

بعد مرور سنوات على ذلك تمكن صديق لباريتسي تاجر وهاو للفن في الـ50 من عمره من إقناع الفنان الايطالي الذي كان في الثانية والتسعين بإعطائه الغيتار ووعده بحفظه في علبة زجاجية.

ومنذ تلك الواقعة، فقد اثر هذه القطعة الفنية الثمينة.

وإثر موت جوزيبي فيتوريو باريتسي في يناير/كانون الثاني تقدمت أرملته واندا بطلب إلى مركز الشرطة لمحاولة العثور على الغيتار.

وقد تمكن المحققون أخيرا من العثور على القطعة داخل منزل التاجر الفخم.

أما الوجهة الأخيرة للغيتار فستكون متحف الفن المعاصر في مدينة ماكانيو حيث تعرض أمام الجمهور تحقيقا لرغبة مالكها الشرعي الأخير الفنان الايطالي المتحدر من هذه المدينة الصغيرة الواقعة على ضفاف لاكو ماجوري وهي كبرى بحيرات شمال ايطاليا قرب الحدود السويسرية.

وبيكاسو من الفنانين الذين تلقى أعمالهم رواجا كبيرا وتباع بأسعار باهظة.

وكانت وزيرة الثقافة الفرنسية كريستين البانيل قدرت في يونيو / حزيران سعر دفتر رسوم لبيكاسو سرق من متحف باسمه في باريس، بحوالي ثلاثة ملايين يورو.
XS
SM
MD
LG