Accessibility links

سودرلينغ يهزم فيدرر ويقابل نادال اليوم السبت في نهائي دورة أبو ظبي لكرة المضرب


بلغ الاسباني رافائيل نادال والسويدي روبن سودرلينغ المصنفان ثانيا وثامنا على التوالي المباراة النهائية لدورة أبو ظبي الاستعراضية لكرة المضرب (بطولة كابيتالا) البالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار.

وفاز نادال في نصف النهائي الجمعة على مواطنه دافيد فيرر 7-6 (7-2) و6-3، في حين فجر سودرلينغ مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه السويسري روجيه فيدرر المصنف أول 6-7 (8-10) و7-6 (7-1) و6-2.
ويلعب نادال وسودرلينغ في النهائي غدا السبت، في حين يتنافس فيدرر وفيرر على المركز الثالث.

وحقق سودرلينغ فوزا تاريخيا على فيدرر هو الأول للاعب السويدي بعد 12 مباراة جمعته مع المصنف رقم واحد في العالم.
ووجد فيدرر صعوبة بالغة في التعامل مع إرسالات سودرلينغ القوية وارتكب أخطاء كثيرة، ليعيد سيناريو العام الماضي عندما خرج من نصف نهائي بطولة أبو ظبي بخسارته أمام البريطاني اندي موراي 6-4 و2-6 و6-7.
وأكد فيدرر أن سودرلينغ استحق الوصول إلى النهائي لأنه لعب أفضل.
وأضاف فيدرر أن سودرلينغ له أسلوب خاص ويتميز بلياقة بدنية عالية كما أنه يجيد اللعب على الملاعب الصلبة وهو ما أعطاه ميزه إضافية.
وأكد فيدرر بأنه أصبح جاهزا بما فيه الكفاية لبطولة استراليا المفتوحة.

من جهته، قال سودرلينغ: "الفوز على المصنف الأول في العالم مهم بالنسبة لي خصوصا في بداية عام 2010، وهذا سوف يعطيني المزيد من الثقة في المضي قدما إلى الإمام وتحقيق المزيد من الانتصارات والنجاح في الموسم الجديد".

وفي المباراة الثانية، أكد نادال طموحاته بالعودة القوية إلى المنافسات في عام 2010 بعد تخطيه لعقبة فيرر في مباراة استغرقت ساعة و50 دقيقة.
وكان نادال عانى كثيرا عام 2009 بسبب الإصابات وخسر صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين لصالح فيدرر.
ويسعى نادال السبت إلى الفوز على سودرلينغ وتعويض خسارته في نهائي العام الماضي أمام موراي 4-6 و7-5 و3-6.
XS
SM
MD
LG