Accessibility links

logo-print

القوات الفرنسية مدعومة بالجيش الأفغاني تواصل البحث عن صحافييْن فرنسيين مخطوفين


أفاد مصدر عسكري فرنسي في ولاية كابيسا في أفغانستان بأن القوات الفرنسية تدعمها عناصر من الجيش والشرطة الأفغانيين تواصل عمليات البحث عن الصحافييَن الفرنسييَن اللذين خطفا الاربعاء الماضي في أفغانستان.

وأعلن "قائد عمليات" القوات الفرنسية في هذه المنطقة أن الوحدات العسكرية تقيم بشكل دائم نقاط مراقبة عشوائية عند الطريق الإستراتيجية بين الجنوب والشمال.

التلفزيون الفرنسي يبحث عن الصحافيين

هذا وقد أعلن مدير الإخبار في التلفزيون الفرنسي بول ناهون أنه سيتوجه الاثنين إلى كابل لإجراء مباحثات مع السلطات الأفغانية حول مصير الصحافييْن الفرنسيين.وأكدّ انه لم تصل أي معلومة عن مصير الصحافيين الفرنسيين باستثناء أنهما يُعاملان معاملة جيدة وبصحة جيدة.

وكان الصحافيان اللذان يعملان لحساب القناة الثالثة في التلفزيون الفرنسي غادرا كابل صباح الاربعاء الماضي لإجراء تحقيق مصور في مناطق تقع في ولاية كابيسا، والتي لا يزال الوضع الأمني فيها مضطربا رغم وجودها على مسافة قريبة من قواعد فرنسية.

وقالت صحافية تعمل في القناة ذاته في كابل إنه كان من المفترض إن يعود الصحافيان مع المرافقين الأفغان الثلاثة إلى العاصمة كابل إلا أنهم خطفوا على الطريق المؤدي إلى الولاية المذكورة.
XS
SM
MD
LG