Accessibility links

logo-print

فيردر بريمن يفوز بلقب النسخة الأولى من كأس السوبر الإماراتية الألمانية


احرز فيردر بريمن الالماني لقب بطل النسخة الاولى من الكأس السوبر الاماراتية-الألمانية لكرة القدم بعد فوزه على العين الاماراتي 2-1 الثلاثاء على استاد خليفة بن زايد في العين. وسجل البيروفي كلاوديو بيتزارو (41 و44) هدفي فيردر بريمن، وعبد العزيز فايز (59) هدف العين.

وتقرر أن تقام مباراة كأس السوبر لمدة ثلاث سنوات وحتى عام 2012، وهي ستجمع سنويا بطلي الكأس أو الدوري في البلدين، وذلك في إطار الاتفاقية بين الاتحاد الألماني لكرة القدم وقناة دبي الرياضية التي تنقل مباريات "البوندسليغة".

وسيلعب العين بصفته بطلا لكأس الإمارات الذي أحرزه العام الماضي بفوزه على الشباب 1-صفر، في حين نال فيردر بريمن لقب كأس ألمانيا بتخطيه باير ليفركوزن 1-صفر في المباراة النهائية.

وتعد المباراة خير إعداد للفريقين قبل العودة لمباريات الدوري، حيث يلعب العين مع بني ياس ضمن المرحلة العاشرة في 9 يناير/كانون الثاني الحالي، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت في 16 منه.

وتتشابه وضعية الفريقين من حيث استغلال فترة الاستراحة الشتوية لمعالجة السلبيات الفنية التي ظهرت على أدائهما في الفترة الماضية، وخصوصا أن مركزيهما الحالي في دوري بلادهما لا يرضي طموحاتهما أبدا.
ويحتل العين المركز الثالث برصيد 17 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الجزيرة المتصدر، في حين يحتل فيردر بريمن المركز السادس برصيد 28 نقطة وبفارق 7 نقاط عن باير ليفركوزن صاحب المركز الأول.
XS
SM
MD
LG